ريا وسكينة ابداع في موسيقي التتر

اسكندرية المحروسة المحروسة .. الصيادين وسمك موسى
منين ما تمشى تصادف ناس .. شيالله يا مرسى يا ابو العباس
ناس م الصعايدة وناس بحري .. والقلب مفتوح ع البحري
دايب فى سحر بنات بحرى .. والحب تحت الشموسة
الله عليكى يا اسكندرية .. للبحر رايحة م البحر جاية
لمّة الصباية ع الصهبجية .. جمعتي فرعون على موسى
فى اسكندرية ابو اسكندر .. بدع الضواحى والبندر
فيها الحوارى بالمساكين .. وفيها جنة راس التين
وفيها فوق الشط زغابة .. وفيها عد الرمل ديابة
بالابتسامه الكدابة .. أنيابها فى الناس مغروسة
واحد من أفضل التترات فى تاريخ مصر والعالم العربي  من واحد من أعظم المسلسلات فى تاريخ الدراما المصرية العربية على الإطلاق وهو من الأعمال اللى تستحق لقب العمل المتكامل فى كل شىء
الإخراج العظيم من الكبير جمال عبد الحميد بابداعه فى تصوير الزمن والديكورات والاماكن والملابس وحتى الألفاظ والمصطلحات والقصة المتشعبة ولكنها لها خط رئيسي تجتمع لديه بالكامل معتمداً على سيناريو محكم أكثر من رااائع للكاتب صلاح عيسى عن كتاب “رجال ريا وسكينة” واختياراته وإدراته العظيمة لجميع الممثلين حتى ضيوف الشرف أو الظهور الأول كانوا فى أفضل أحوالهم تحت قيادة هذا المخرج الخبير
وتوج هذا الاخراج العظيم والكتابة الرائعة أداء استثنائي من الجميع على رأسهم الأسطورة عبلة كامل اللى قدمت فى رأيي واحد من أفضل الاداءات النسائية اللى شاهدتها فى حياتى لا تتفوق به على نجمات فى هوليوود حتى أننا أصبحنا لا نتصور أحد غيرها عندما نسمع اسم ريا  وقابلها على الصعيد الآخر أداء حقيقي من أروع ما يكون من الجميلة سمية الخشاب اللى كانت متألقة فى تلك الفترة وقدمت أداء متميز للغاية فى دور المرأة الل*عوب
وقابل ذلك أداء استثنائي من رجال ريا وسكينة وهم الكبار سامي العدل وصلاح عبد الله ورياض الخولي وأحمد ماهر   اللى قدموا أداءات أقل ما يقال عنها أنها عظيمة ما بين الكوميديا والدراما والقوة والجبروت بالتنقل بينهم بشكل مذهل بكيميا غير عادية
مع الكثير من القديرين مثل محمد شرف وماجدة الخطيب ورجاء حسين وحتى الطفلة نوران جاد والظهور العظيم للنجم فتحي عبد الوهاب اللى استطاع من خلال حلقتين فقط أن يصبح أحد أهم أبطال العمل وسرق الكاميرا بظهوره بأداء من أروع ما يمكن
وكل تلك العظمة تحتاج إلى موسيقى وكلمات ولكن هذه المرة الكلمات والموسيقى والألحان لم تأتي لتكمل المسلسل بل تكون بطلا لا يمكن تصور العمل بدونه لا أتخيل مدي عبقرية موسيقى العظيم عمار الشريعي وعوده الذى كان ينطق دون الحاجة لكلام أحد 🎶 وعندما ينطق سواء فى تترات البداية والنهاية بصوت خالد عجاج أو فى الرباعيات داخل المسلسل بصوت الشريعي كان ينطق بكلمات الفاجومي العبقري أحمد فؤاد نجم
عمل تاريخي نحب نشوفه كل ما يتم عرضه زى دلوقتى عظيم حقيقي
ريا وسكينة
Scroll to Top