الرئيسيةمقالات

سوريا في المركز الأول لأجمل النساء عربيًا ومصر خارج التصنيف

لولا اختلاف الأذواق لبارت االسلع، فكل شئ في حياتنا يقاس فيه الجمال فهو شئ نسبي نتيجة اختلاف الأذواق ومقاييس الجمال من شخص لشخص، ولكن كل مرأة تحب تسمع اطراءات عن جمالها، وتسعد بذلك.

وتعمل استفتاءات ودراسات حول أكثر دول العالم من حيث جمال المرأة ومن تلك المواقع هو موقع رانكر الأمريكي الشهير، وقد صنف الموقع الأمريكي الشهير، رانكر، السوريات في المركز الأول كـ أجمل نساء المنطقة العربية.

بينما تنافست تونس والمغرب بالمراكز الثانية والثالثة بنفس عدد النقاط، ثم فلسطين بالمركز الرابع ولبنان بالمركز الخامس ، ثم جاءت الجزائر بالمركز السادس ومصر بالمركز السابع والعراق تشارك مع الأردن على المركز الثامن، ثم جاءت كل من ليبيا واليمن والسعودية والسودان والبحرين بمراكز متتالية ، بينما كانت موريتانيا وقطر والكويت والامارات والصومال وعُمان بالمراكز الأخيرة.

ترتيب نساء العالم جمالاً

أما على مستوى العالم فقد جاءت الدول العربية سوريا بالمركز 31 و وتونس في المركز ال36 بينما المغرب جاءت بالمركز 39 من أصل 160 دولة تم تصنيفها بالقائمة.

جدير بالذكر أن هذا التصنيف اعتمد على عدة عوامل تتعلق بالشهرة التاريخية لأجمل النساء ، ووفقا لتصنيف الأدبيات العربية لأجمل النساء في المنطقة العربية ، والوجوه النسائية الجميلة الأكثر انتشارا ، ثم يتم احتساب آراء الجمهور والمختصين “بالمرأة والجمال” بشرط عدم اختيار البلد الذي تنتمي له، وفقا لوسائل إعلام أردنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى