مقالات

محافظ الجيزة يفتتح 3 معارض”اهلا رمضان”

“افتتح اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ثلاث معارض”

أهلا رمضان:

للسلع والمواد الغذائية واللحوم والاسماك والدواجن والخضروات والفواكة ومستلزمات رمضان باسعار منخفضة بحي جنوب الجيزة ومراكز ومدن البدرشين والعياط، وذلك في اطار خطة المحافظه للتوسع في انشاء واقامة معارض السلع الغذائية لضبط الاسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتنظم المعارض الجديدة في محافظة الجيزة بشارع المدرسة بمنطقه المنيب بحي جنوب الجيزة، وفي شارع بورسعيد بمركز ومدينة البدرشين، وفي شارع شكري القواتلي بمركز ومدينة العياط.
وتستقبل المعارض المواطنين يوميا حتى نهاية شهر رمضان الكريم؛ لشراء احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن المعروض بالأسواق، بما تضمه من باكيات بيعية تحتوى على كافة المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والدقيق والعدس والأرز والزيوت واللحوم الطازجة والمجمدة والخضراوات والبلح وياميش رمضان.
وتفقد محافظ الجيزة، باكيات العارضين بالمعارض، وأدار حوارا مع العارضين، مستفسرا عن أسعار عدد من المنتجات والسلع ونسبة الخصم على المعروضات، مشدداً على كافة المسئولين المعنيين بأجهزة المحافظة على المرور الدوري للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، وموجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الميدانية يومياً للمعارض والمنافذ المقامة بجميع قطاعات المحافظة كل فى نطاقه لمتابعه حركة البيع والشراء داخل المنافذ والتأكد من توافر السلع المختلفه وبالأسعار المحددة والتزام العارضين بنسب التخفيضات المعلنة، كما تبادل الحديث مع بعض المترددين على المعرض للتأكد من مدى رضائهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.
وجاءت أسعار أبرز السلع في معارض “أهلا رمضان”، كالتالي:
سكر معبأ – 1كجم – 14.5 جنيه.
أرز معبأ عريض الحبة – 1 كجم – 14.5 جنيه.
دقيق ورقي – 1 كجم – 17 جنيها.
مكرونة – 400 جم – 10 جنيهات.
عدس أصفر معبأ – 500 جم – 21 جنيها.
فول مدمس معبأ – 500 جم – 12 جنيها.
فاصوليا معبأة – 500 جم – 19 جنيها.
لوبيا معبأة – 500 جم – 19 جنيها.
زيت خليط – 800 مللي – بسعر 35 جنيها “عرض خاص”.
زيت عباد – 750 مللي – 46 جنيها.
زيت خليط – 700 مللي – 34 جنيها.
زيت خليط – 1 لتر – 49 جنيها.
مسلى – 700 مللي – 30 جنيها.
مسلى – 1.5 كجم – 90 جنيها.
شاي – 250 جم – 33 جنيها.
شاي  – 40 جم  – 5.5 جنيه.
لحم برازيلي مجمد (مكعبات – مفروم) – 500 جم – 60 جنيها.
أوراك مجمدة – 1 كجم – 65 جنيها.
صلصة طماطم – 300 جم – 7.25 جنيه.
ملح – 300 جم – 1 جنيه.
حلاوة – 125 جم – 14 جنيها.
حلاوة – 250 جم – 28 جنيها.
ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد، أن المعارض التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية تأتي استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في إقامة المعارض، لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين، مؤكدا على توافر كافة السلع بالمعارض مع استمرارية تواجدها خلال شهر رمضان.
وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة تستهدف إنشاء 10 معارض كبيرة لتغطية كافة قطاعات المحافظة بالمراكز والمدن إلى جانب أكثر من 900 معرض ومنفذ سلعي ثابت ومتحرك تابعين لوزارة التموين والقوات المسلحة ووزارة الداخلية منتشرين بكافة قطاعات المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين.
وشدد المحافظ، على مديرية التموين بالتنسيق مع الطب البيطري للتأكد من جودة اللحوم والمنتجات الغذائية المعروضة قبل طرحها للمواطنين مع التشديد على الشركات العارضة بضرورة الإلتزام بالأسعار المعلنة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
ووجه محافظ الجيزة، ببحث وتوفير مساحات أراضى إضافية بمختلف الأحياء والمراكز والمدن لإقامة منافذ جديدة بالتعاون مع المجتمع المدني بما يُسهم في تغطية أقصى قدر ممكن من المناطق ليستفيد بها أعداد أكبر من المواطنين من أهالى المحافظة.
وناشد المحافظ، المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار، لافتا إلى أنّ غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أي شكاوى من المواطنين على مدار اليوم بشأن أي مغالاة في أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأي سلعة، ويتم التعامل الفوري معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 – 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.
جاء ذلك بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، ومحمد نور السكرتير العام المساعد، والنائب عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ زكى عباس وعصام هلال وحسام عاشور ومحمد رشاد البرتقالي ونشوي الشريف وحازم عويان ونادر صديق وعماد الدرجلي، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء زكي ممدوح رئيس حي جنوب الجيزة، ومحمود زين رئيس مركز مدينة البدرشين، والعميد محمد أبو الحسن رئيس مركز مدينة العياط، وهالة غريب مدير مديرية التموين بالجيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى