منوعات

الاتحاد المصرى بكلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية بنظم حملة كبرى للتبرع بالدم

نظم مكتب الاتحاد المصرى بكلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية (EPSF-ERU) كعادته السنوية حملة كبرى للتبرع بالدم ومعرفة أهميته، وذلك تحت إشراف مسئول مكتب الصحة العامة د/إسراء مكى بالتنسيق مع أحد بنوك الدم بمدينة الزقازيق (بنك دم الأحرار).

وقد بلغ عدد الأفراد الذين تم توعيتهم بأهمية التبرع ٣٩٣ فردًا و بلغ عدد أكياس الدم التى تم الحصول عليها إثر التوعية ٣٣ كيسًا؛ وذلك في اليوم الأول من الحملة  وفي اليوم الثانى  تم توعية ٩٤٤ فردًا و الحصول على ٦٩ كيس دم من الأفراد، أما في اليوم الثالث والأخير  تم توعية ١٥٧٤ فردًا والحصول على ٦٤ كيسًا من الدم..

حتي أصبح إجمالي عدد الأشخاص الذين تم توعيتهم ٣٠٦٧ فردًا وإجمالي عدد أكياس الدم من المتبرعين ١٦٦ كيساً.

ولم تقتصر الحملة فقط على توعية الأشخاص بالجامعة و الأماكن المحيطة بها؛ بل تم تواجد القائمين على الحملة أيضًا في نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان للتوعية بأهمية التبرع بالدم، وتم توعية أكثر من ٥٧٠ فردًا والحصول على ١٦ كيسًا من المتبرعين.

كذلك تم التواجد بمدرسة الحرية بمدينة بدر للتوعية بفوائد التبرع و الحث عليه.

و تهدف الحملة السنوية إلى تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى الوصول للإكتفاء الذاتي من أكياس الدم، وكذلك توعية كافة أفراد المجتمع من جميع الطبقات بأهمية وفوائد التبرع بالدم وليس ذلك فحسب؛ بل تهدف لمساعدة أفراد المجتمع من خلال التحاليل التي يتم إجراؤها قبل عملية التبرع إلى فحص شامل و مجاني للشخص المتبرع للتأكد من سلامته ومطابقته لشروط المتبرع التي لن تلحق الضرر بصحته أو بصحة المحتاجين للدم.

وأخيرًا يوم ٢٠٢٣/١٢/٢ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا تم التواجد بقرية الجوسق بمحافظة بلبيس بمرافقة د/أحمد عاطف طبيب الحملة، أ/شريف سامي المسجل الطبي و محمد علي عبدالرحمن ممرض من بنك دم الزقازيق لإكمال حملتنا و توعية أهل القرية عن التبرع بالدم و وصلت عدد أكياس الدم ثمانية كيسًا من المتبرعين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى