الرئيسيةمنوعات

التشطيبات النهائية لمحطة حدائق أكتوبر بالخط الأول للقطار السريع

وزارة النقل نشرت صورا توضح التشطيبات النهائية بمحطة القطار السريع بحدائق أكتوبر، ضمن مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع – العين السخنة العلمين مطروح، حيث يجرى تنفيذ محطات الخط الأول، والذى يمر بمنطقة اكتوبر الجديدة و15 مايو.
تقع محطة حدائق أكتوبر على حدود مدينة 6 أكتوبر، بالقرب من الطرق الدائرى، وهى محطة سطحية تخدم المناطق السكنية المحيطة بها.
وسيتم تبادل الخدمة من خلال المحطة بين الخطين الأول والثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع، وسيكون مرور قطارات الخط الأول فى هذه المحطة سطحى والخط الثانى علوى وتحتوي علي الأرصفة اللازمة للخطين في نفس المنسوب.
وتسهم شبكة القطار الكهربائي السريع، فى خدمة الممرات اللوجيستية التنموية المتكاملة التي يتم انشائها، وكذلك خدمة جميع المناطق الصناعية والزراعية المار بها، بالإضافة إلى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.
جدير بالذكر أن شبكة القطار السريع تتكون من 4 خطوط بإجمالي أطوال 2250 كم ويدخل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع (السخنة/ العلمين /مطروح ) ضمن الممر اللوجيستي السخنة/ الدخيلة و يبلغ طول الخط 675 كم وبعدد محطات تبلغ 21 محطة وبعدد 1 مركزاً للتحكم والسيطرة ويتكون من 15 قطار سريع ، 34 قطار إقليمى ، 14 جرار بضائع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى