الرئيسيةمنوعات

السياحة في الصين… معالم وعناوين ترضي أذواق المسافرين كافة

متعة السياحة في بكين

إن معالم الجذب في بكين لا مثيل لها في الصين، حيث تضم الأماكن السياحية الشهيرة التاريخية والثقافية، فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة. العاصمة هي موطن لبعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في البلاد، مثل سور الصين العظيم.

حديقة بيهاي

حديقة بيهاي

تعد هذه الحديقة العامة الضخمة التي تبلغ مساحتها 171 فدانًا واحدة من أكبر الحدائق في الصين. وهي مقصد سياحي شهير وتزخر بالعديد من المعالم السياحية. توجد في الحديقة بحيرة تغطي غالبية مساحة الحديقة. البحيرة مستوحاة من بحيرة تايهو، وقنواتها مثل تلك الموجودة في هانغتشو ويانغتشو. وهذه سمة متكررة للحدائق الإمبراطورية في جميع أنحاء الصين، وهي مستوحاة من مناطق مختلفة من البلاد. من بين العديد من مناطق الجذب في المتنزه، أشهرها White Dagoba الموجود في جزيرة Jade Flower، التي تقع في وسط البحيرة. داجوبا عبارة عن هيكل يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، مصنوع من الحجر الأبيض. تشمل عوامل الجذب الأخرى أجنحة Five Dragon، على الضفة الشمالية، وجدار Nine Dragon شمال ذلك. يمكنك قضاء يوم جميل بالخارج واستكشاف العديد من الحدائق الصينية وغيرها من الأماكن داخل منطقة المنتزه.
يمكنك قراءة أيضًا نصائح أساسية يجب اتباعها عند زيارة سور الصين العظيم

ملعب بكين الوطني

ملعب بكين الوطني

بُني هذا الملعب الشهير عالميًا خلال أولمبياد بكين 2008. يُطلق عليه أيضًا اسم ملعب عش الطائر نظرًا لتصميمه المماثل. بُني ملعب بكين الوطني، الملعب الرئيس لأولمبياد بكين، في 4 سنوات فقط بين عامي 2003 و2007. بعد الألعاب الأولمبية، تم استخدام الملعب الذي يتسع لـ 80000 متفرج إلى حد كبير لاستضافة مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية وبعض الأحداث الرياضية. هناك خطط لبناء مركز تسوق وفندق لجذب جمهور أكبر نحوه. إذا كنت تزور بكين للمرة الأولى، فإن هذا الملعب المذهل يستحق المشاهدة.

المتحف الوطني الصيني

المتحف الوطني الصيني

يقع المتحف الوطني الصيني شرق ميدان تيانانمن، ويأخذك إلى التاريخ الفني والثقافي للصين. تم بناء مبنى المتحف عام 1959، كجزء من المباني العشرة العظيمة التي تم بناؤها في الذكرى العاشرة لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. في ذلك الوقت، كان هناك متحفان داخلها، متحف الثورة الصينية والمتحف الوطني للتاريخ الصيني. تم دمج هذين المتحفين في متحف واحد، وافتتح المتحف الوطني الصيني في عام 2003. وتم تجديده وافتتاحه في عام 2011، ويضم الآن 48 قاعة عرض هائلة. الحجم الهائل للمجموعة مذهل، حيث يعود تاريخ القطع الأثرية والآثار إلى 1.7 مليون سنة. تتتبع مجموعة المتحف تاريخ الصين من رجل يوانمو إلى نهاية عهد أسرة تشينغ. وتضم المجموعة الدائمة للمتحف أكثر من مليون قطعة معروضة في المجموع. ويتم عرض جميع هذه المجموعات في حوالي 13 معرضًا دائمًا في المتحف. يعد هذا المعلم السياحي الرئيس اليوم أحد أكبر المتاحف الحديثة في العالم.

بحيرة هوهاي

بحيرة هوهاي

جزء من مجمع من بحيرات الزينة الثلاث الواقعة في أقصى شمال بكين والمعروفة باسم شيشهاي. اليوم، تعج بالنشاط من الصباح الباكر حتى منتصف الليل، مع الجلسات في الهواء الطلق، وركوب القوارب الكهربائية المقدمة خلال النهار. تزدحم الشوارع المحيطة ببحيرة تشيانهاي المجاورة بشكل خاص في الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع، لذا عليك توخي الحذر إذا لم تكن من محبي الحشود. استكشف Gulou المهيب (برج الطبول) وZhonglou (برج الجرس)، على بعد خطوات قليلة شرقًا، أثناء تواجدك في الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى