رجل يتزوج من امرآتان في ليلة واحدة.. وحكم الدين في ذلك

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديو لرجل جزائري يتزوج من امرأتين في ليلة واحدة، و أثار الجدل بين الجمهور حيث انقلب وتباين اراء الناس بين مؤيدين ومعارضين بشدة واستيائهم من الموقف والصور، وتساؤلهم عن كيف أن الامراتين وافقتا على ذلك.

وقد تواصل «حكاوي مصر» مع علماء الدين لنأخذ رأيث الدين وحكمه في تلك القضية..

يجوز للإنسان أن يعقد النكاح على امرأتين في يوم واحد ؛ لقوله تعالى : ( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ) النساء : 3 ، لا فرق في ذلك بين نكاح الاثنتين في وقت واحد ، أو في أوقات متفاوتة ، لكن كره أهل العلم رحمهم الله : أن يكون زفاف المرأتين في ليلة واحدة ؛ لفوات حق إحداهما .

رجل يتزوج من امرآتان في نفس الليلة

وكانت قد انتشرت عدوى الشاب الجزائري “رشيد بوديوة” في البلاد، واحتفل شاب آخر بزواجه من امرأتين،  وسار على خطى رشيد السكيكدي وتزوج من امرأتين في ليلة واحدة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مستخدمون صورا ومقاطع فيديو من حفل الزفاف الثاني من نوعه في البلاد، وتظهر اللقطات العريس “العنابي” بين زوجتيه.

وحصدت لقطات العرس آلاف الإعجابات في فترة وجيزة، وربط مستخدمون بين عرس الشاب العنابي وعرش رشيد بوديوة الذي جرى في سبتمبر.

ردور الأفعال

وأثار زواج “بوديوة” وقتها ردود فعل كثيرة، بين مرحب بفكرة التعدد ورافض لها، وخرج الشاب البالغ من العمر 35 عامًا للدفاع عن خطوته.

رحب البعض بذلك الأمر، كما دعوا إلى الاقتداء بالشابين “العنابي” و”السكيكدي”، بدعوى “القضاء على معدلات العنوسة المتزايدة في البلاد”.

في المقابل، استنكر آخرون تعدد الزواجات والمفاخرة بالزواج بامرأتين في ليلة واحدة، كما تعجبوا من علامات السعادة والفرح على وجهي العروسين.

و أصبح الشاب رشيد بوديوة حديث الشارع الجزائري، بعد زواجه من امرأتين في عرس واحد وتحت سقف واحد.

تصريحات بوديوة

وفي تصريحات سابقة لـ”العين الإخبارية”، قال “بوديوة” إنه من أنصار تعدد الزواجات، معتبرًا أن قلب الرجل يسع أكثر من امرأة، وأن تعدد الزوجات “يعفّ الرجال”.

وأضاف الشاب الجزائري: “معظم الرجال يميلون إلى أكثر من امرأة، وأنا أفضّل الصراحة والوضوح، لذا صارحتهما برغبتي في الزواج منهما”.

وأردف: “لا أفضل إطلاق الوعود الكاذبة، التي تفتح الباب للخيانة والزنا، والمولى عز وجل يقول (من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب)”.

اقرأ أيضاً:-

بمشاركة ٢٠٠ متسابق من ١٢ دولة بطولة مصر الشرق الأوسط لسباقات السيارات

فى إطار مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” الزراعة تؤكد استمرار معارضها حتى وقفة العيد

بطلة التنس المصرية «ميار شريف» تتقدم للمركز 31 في التصنيف العالمي

Scroll to Top