الرئيسيةمنوعات

سيارة الرئيس الروسي بوتين قصر على عجلات

خلال اللقاء الذي جمع بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أطلعه على السيارة الروسية «أوروس» والمتواجدة بالقاعدة العسكرية فوستوشني الفضائية، وقام بشرح مواصفات السيارة أمام القادة العسكريين، وفق ما نشر موقع «سبوتينك» الروسي.سيارة بوتين التي توصف بأنها “قصر على عجلات” مصممة خصيصا له وقادرة على حمايته حتى عندما تكون مغمورة بالماء

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، إن بلاده تعمل على التوسع في تصنيع السيارات، مما يجعلها متاحة وبسعر أرخص. وأضاف أنه موسكو تعمل حاليًا على فتح عدد من مصانع أوروس في عدد من الدول الصديقة، وبمجرد أن يبدأ انتاجها الضخم، ستكون أرخص مرتين من السيارات المتواجدة في الأسواق الحالية.

وأكد بوتين أن البعض يري أن السيارات الروسية هي أكثر تواضعًا من العلامات التجارية الموجودة حاليًا، ولكن يجب أن يتم اتخاذ الهند مثالا، إذ أعدت الحكومة والهيئات آلية لانتقال المسؤولين باستخدام السيارات الوطنية.

  • يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك هجين بثمان اسطوانات و سعة 4.4 لتر.
  • تم تجهيز جسم السيارة بنظام دفاع مضاد للحريق والقنابل والرصاص إلى جانب الحماية ضد نيران القناصة.
  • المواصفات الفنية الأخرى للسيارة لا تزال غير معلنة.
  • يُنظر إلى سيارة أوروس على أنها وريث للسيارات المدرعة التي صنعتها شركة “زيل” والتي نقلت القادة السوفييت خلال سنوات الحرب الباردة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى