منوعات

مطعم شهير يمنع دخول المحجبات

أثار مطعم مصري شهير الجدل بعد طرده مجموعة الفتيات ومنع دخولهن، بسبب وجود صديقة بينهن ترتدي الحجاب.

منع دخول محجبة إلى مطعم شهير

و قد كشفت طالبة بكلية الطب تدعى “عهود محمد” عبر صفحتها على “فيسبوك”، بأنها تعرضت هي و 15 من صديقاتها للطرد من مطعم شهير بالقاهرة، بسبب أن واحدة من صديقاتها محجبة، مؤكدة أن المطعم لم يخبرهن مسبقاً برفضه دخول المحجبات أو منعهن من الدخول.

كما قالت إنها قامت بالحجز في المطعم للاحتفال بعيد ميلادها برفقة صديقاتها وأثناء الدخول اعترضت إدارة المطعم على دخول صديقتهن صاحبة الحجاب، كما رفضت الإدارة جلوس الفتيات سواء داخل المطعم أو المنطقة المحيطة به خارجياً في ظل وجود صديقتهم المحجبة.

تهديد بالطرد

وكشفت الفتاة أن إدارة المطعم أخبرتهن أن هذا خطأ الموظف الذي قام بالحجز لهن، لكونه لم يخبرهن بتعليمات الإدارة بمنع دخول المحجبات، مضيفة أنها حاولت التفاهم وحل المشكلة ودياً مع الإدارة والسماح لهن بالدخول لعدم علمهن بالتعليمات مسبقاً، إلا أن إدارة المطعم رفضت وهددت باستدعاء الأمن لطردهن.

و أثارت الواقعة جدلا ًكبيراً، وطالب رواد التواصل الاجتماعي بمحاسبة مسؤولي المطعم، خاصة أن لا يوجد قانون يمنع دخول المحجبات، متهمين إدارة المطعم  بالعنصرية والتنمر.

وكانت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية في مصر قد أعلنت مسبقاً وفي بيان رسمي أن الغرفة ترفض كل أشكال التمييز بين المواطنين طالبي الخدمات السياحية والفندقية، ولا تضع أي قيود أو شروط لاستقبال العملاء.

اقرأ أيضاً:-

الاهلي يعلن رسميا انتهاء مشوار نجم الفريق

خاص لحكاوي مصر : تفاصيل إنشاء متحف عادل امام في شرم الشيخ

انتقال تريزيجيه إلى السعودية اية الحكاية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى