منوعات

نصائح عند انقطاع الكهرباء أثناء ركوب المصعد

أصدرت الشركة القابضة للكهرباء بيانا رسميا أوضحت فيه التفاصيل حول قطع الكهرباء في مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحة أنه يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر إنه يتم قطع الكهرباء بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة قطع الكهرباء عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، كما حذرت الشركة المواطنين بعدم استخدام الأسانسير في هذا الوقت تجنبًا لاحتجازهم فيه أثناء قطع الكهرباء.

ماذا نفعل عند انقطاع الكهرباء في المصعد؟

ومن المؤكد أن ينقطع الكهرباء في وقت صعودنا في الأسانسير هو أمر مزعج للغاية، وفي هذه اللحظات يصاب الكثير من الناس بالخوف من الأماكن المغلقة، ويزداد الأمر سوءًا إذا طالت مدة قطع الكهرباء لساعات طويلة.

نصائح عند قطع الكهرباء أثناء تواجدك في المصعد

عند قطع الكهرباء في الأسانسير حافظ دائمًا على هدوءك، بالشعور بالقلق أو التوتر قد يعقد الامر ويتحول من مجرد احتجاز بعض الوقت في المصعد إلى نوبه من نوبات الذعر.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير خذ نفس عميق واخرجه بهدوء مع اراحه جسدك.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير ابحث عن زر التنبيه أو الاتصال على اللوحة الموجودة في المصعد، أو قد يكون مجرد جرس إنذار أو رمز هاتف، قم بالضغط على هذا الزر لإعلام صيانة المبنى بأنك عالق في المصعد.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير إن لم يكن هناك زر إنذار فقد يكون هناك هاتف طوارئ في المصعد للاتصال للحصول على المساعدة.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير إذا لم يرد أحد على زر الاتصال في المصعد أو الاستجابة لزر الإنذار، حاول استخدام هاتفك المحمول لطلب المساعدة، وعليك التحدث بهدوء مع ذكر اسم المبنى وعنوانه ومكان وجود المصعد في المبنى.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير إذا لم يرد أحد على زر الاتصال ولم يكن لديك خدمة في الهاتف المحمول، حاول الطرق على أبواب المصعد وإحداث ضوضاء في المصعد لتنبيه شخص ما على الطرف الآخر للحصول على المساعدة، اصرخ بصوت عالٍ لجذب انتباه أي شخص بالخارج.

– عند قطع الكهرباء في الأسانسير لا تحاول فتح الأبواب أو الصعود من المصعد، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الإصابة ويعرضك للخطر إذا عاد التيار الكهربائي للأسانسير فجأة.

اقرأ أيضاً:-

سك العملة: حقيقة طرح عملة نقدية جديدة بقيمة 5 جنيهات

كلهم كدابين وعارفين أنهم كدابين وعارفين أن احنا عارفين أنهم كدابين

إلين داغر المعروفة بـ خطافة الرجالة في السينما المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى