صاحبة الرقم القياسي في عدد الزيجات بين الفنانات

في ذكراها مش ممكن انساها ٢٤سنه علي رحيل النجمه الكبيره .تحية كاريوكا (22 فبراير 1919 – 20 سبتمبر 1999…اسمها الحقيقي «بدوية محمد علي النيداني» من مواليد مدينة الإسماعيلية.، وقد بدأت في ممارسة الرقص والغناء والتمثيل وهي في سن صغيرة حتى اكتشفتها الراقصة محاسن محمد ثم تعرفت على بديعة مصابني وانضمت إلى فرقتها فاستعانت بها في السينما والمسرح.
بدأت شهرة الفنانة تحية كاريوكا الحقيقية عام 1940 عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية في أحد عروض سليمان نجيب وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.
عرفت تحية كاريوكا بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذي تأسس عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، في مقابلة مدرسة سامية جمال التي لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي، فيما تطور بعد ذلك إلى حدوث خلط كبير بين أساليب الرقص الشرقي و- الاستربيز- رقصه التعري. وفي منتصف الخمسينات اعتزلت كاريوكا الرقص الشرقي وتفرغت نهائياً للسينما حيث شاركت في عدد ضخم من الأفلام السينمائية البارزة التي حملت بصمتها الفريدة منها:
لعبة الست
شباب امرأة
خلي بالك من زوزو
وداعاً بونابارت…تزوجت تحية كاريوكا 14 مرة وبذلك تكون صاحبة الرقم القياسي في عدد الزيجات بين الفنانات وهم..
.انطوان عيسى
محمد سلطان باشا
الضابط الامريكى ليفى يهودى
المخرج فطين عبدالوهاب
الفنان احمد سالم
الطيار حسين عاطف الطيار الخاص للملك فاروق
رشدى أباظة
المقدم مصطفى كمال صدقى
عبدالمنعم الخادم
الطبيب حسن حسين
محرم فؤاد
احمد ذو الفقار صبرى
الكاتب المسرحى فايز حلاوة
المخرج حسن عبدالسلام
..توفيت تحية 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز ال 80 عاماً اثر تعرضها لجلطه رئويه حاده بعد عودتها من رحله العمره..
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
Scroll to Top