أجواء شتوية ممطرة.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس الخميس


طقس اليوم.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 16 فبراير 2023، ليسود طقس بارد صباحا، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الخميس

وتتوقع هيئه الارصاد الجويه، أن يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون صقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم كاترين وجبل موسى،

 

 

سبب البرودة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن سبب البرودة التي تشهدها البلاد، وسقوط الأمطار الغزيزة علي مختلف الأنحاء، حيث توجد رياح شمالية باردة قادمة من أوروبا تدفع كميات كبيرة من الرطوبة علي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى تؤدي إلى تكاثف السحب الممطرة هناك، وقد تكون غزيزة أحيانا على «الإسكندرية، العلمين، الضبعة، مرسى مطروح، بورسعيد، دمياط، رفح، العريش، البحيرة، كفرالشيخ».

موعد تحسن الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الجمعة سيحدث تحسن فى حالة الطقس، وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، بشكل تدريجي، بقيم تترواح بقيم 2:3 درجات، خلال فترات النهار مع زيادة سطوع أشعة الشمس، مما يخلق زيادة الشعور بالاعتدال والدفء في فترة النهار، لكن ستظل درجة الحرارة منخفضة ليلاً.

Scroll to Top