أدمن «نبني بلدنا بتعليم أولادنا» تطالب بعودة نظام الـ«بوكليت» في امتحانات الثانوية

يعتبر الطالب هو الركيزة الأساسية في العملية التعليمية، و من الضروري التركيز على مصلحته في المرحلة الأولى عند اتخاذ القرارات التي تتعلق بمسيرته التعليمية، والتي ترسم خريطة مستقبله، وخصوصا في مرحلة الثانوية العامة، و التي تعتبر بمثابة نقطة الانطلاق الجاد في طريق المستقبل.

لهذا السبب تواصل موقع «حكاوي مصر» مع شيماء علي ماهر أدمن جروب «نبني بلدنا بتعليم أولادنا» لمعرفة رأيها في القرارات التي أعلنها الدكتور رضا حجازي في مؤتمره الصحفي الأخير.

غالبية قرارات وزير التعليم ليست جديدة

من جانبها أكدت شيماء علي ماهر لموقع «حكاوي مصر» بأن غالبية القرارات التي أصدرها وزير التربية والتعليم ،رضا حجازي، ليست بالجديدة، ولا يوجد فروق جوهرية بين نظام امتحان الثانوية لهذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن قرار الوزارة بعودة أسئلة القصة والتعبير في امتحان الثانوية العامة جاء متأخرا للغاية، حيث إن طلاب هذه الدفعة لم يتضمن امتحاناتهم لسؤالي القصة والتعبير منذ التحاقهم بالصف الأول الثانوي وحتى وصولهم للصف الثالث.

أوضحت أدمن جروب “نبني بلدنا بتعليم أولادنا” أن موعد الامتحان سيكون في يونيو المقبل، وحتى الآن لم يتم تدريب الطلاب على هذه الجزئيات حتى مساء أمس، مع نهاية شهر نوفمبر، لافتة إلى أن هذه الفترة ليست كافية لتدريس فرعي القصة والتعبير للطلاب، و تقديم التدريب الكافي لهم.

أولياء الأمور يطالبون بعودة نظام البوكليت

تطالب أدمن جروب نبني بلدنا، بناء على رغبة العديد من أولياء الأمور بعودة نظام “البوكليت”، لكونه أكثر تنظيمًا وتبسيطًا بالنسبة للطالب من نظام “البابل شيت” الحالي، حيث إنه قد يسبب تشتت للطالب وإضاعة الوقت المحدد للاختبار في التنقل بين أوراق الإجابة و ملحق المفاهيم.

التصحيح الإليكتروني لامتحانات الثانوية العامة

أما بالنسبة للتصحيح الإلكتروني، أوضحت شيماء أن تصحيح الامتحان عن طريق التقاط صورة لشاشة التابلت وإرسالها للمصحح حتى يتم التصحيح، لا يعتبر تصحيحًا إلكترونيًا، فالتصحيح الإلكتروني يجب ألا يتدخل به العنصر البشري من قريب أو من بعيد.

اقرأ أيضا: 

◊◊ تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 

◊◊ رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي العام 

◊◊ قرار جديد من «التعليم» بشأن الأخصائيين الاجتماعيين 

◊◊ تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 29-11-2022

Scroll to Top