أسعار السجائر بعد أزمة زيادة أسعار الدخان

انتشرت أخبار خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تحريك الشركة الشرقية للدخان أسعار السجائر، التي تنتجها، 3 جنيهات جديدة خاصة مع تزايد الأعباء.

و لا تزال أزمة ارتفاع أسعار الأدخنة خاصة السجائر بشقيها الشعبي والأجنبي، محل جدل ونقاش بين الشركات والتجار والمدخنين، الذين اشتكوا من زيادات غير طبيعية في أسعار بعض الأنواع.

أزمة السجائر

ومن جانبها، نفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني، تلك الأنباء التي تم تداولها خلال الفترة السابقة، مشددة على أن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن رفع ثلاثة جنيهات على العلبة كضريبة، وذلك بدءًا من الأول من أغسطس، هي أخبار غير صحيحة ومزيفة.

ودعت الشركة الشرقية في بيان لها، إلى ضرورة الالتزام بما يصدر عن الشركة من بيانات رسمية، خاصة المتعلقة بالمنتجات، وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، مع الاحتفاظ باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضد مروجي تلك الأخبار.

وأكدت الشركة أن أسعار منتجاتها من السجائر لم تتغير، طبقًا لآخر أسعار أعلنت عنها الشركة، والتي من بينها سجائر كليوباترا الأوسع انتشارًا والتي يبلغ سعرها حاليًا 24 جنيها للعلبة، وأوصت الشركة الشرقية في بيانها بضرورة استخدام الأكواد الخاصة بمنتجاتها المطبوعة على جميع علب السجائر للاستعلام عن سعر البيع للمستهلك باعتباره السعر الرسمي والصحيح، وأن الأسعار المتداولة في السوق هي أسعار غير رسمية.

واتجه عدد من التجار لرفع أسعار السجائر المحلية في محلات التجزئة، بنسب تجاوزت 100% في أسعار الكليوباترا، بعد أنباء عن نفاد المخزون من السجائر المحلية في مصر، بسبب نقص التبغ المسخن.

أسعار السجائر المحلية اليوم في مصر وفقا لـ شركة الشرقية للدخان

يبلغ سعر عبوة بوكس 10 نحو 15 جنيها.
يبلغ سعر عبوة بوسطن / بلمونت نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة كليوباترا كينج سايز نحو 23 جنيها.
يبلغ سعر عبوة كليوباترا سوفت كوين نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة كليوباترا بوكس 20 نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة كليوباترا سوبر نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة كليوباترا بلاك نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة ماتوسيان سوبر نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة فايسروي / بال مال نحو 23 جنيها.
يبلغ سعر عبوة مونديال ( أحمر – أزرق – سيلفر ) نحو 24 جنيها.
يبلغ سعر عبوة مونديال سويتش ( منتول – بلوبيري ) نحو 24 جنيها.
بينما تبلغ أسعار السجائر الأجنبية اليوم في مصر وفقا لـ فيليب موريس:

يبلغ سعر عبوة ميريت Merit بجميع أنواعها 64 جنيها.
يبلغ سعر عبوة مارلبورو Marlboro بجميع أنواعها 59 جنيها.
يبلغ سعر عبوة مارلبورو كرافتد Marlboro Crafted بجميع أنواعها 49 جنيها.
يبلغ سعر عبوة إل أند ام LM بجميع أنواعها 42 جنيها.
يبلغ سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Selections بجميع أنواعها 50 جنيها.
يبلغ سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Dimensions بجميع أنواعها 50 جنيها.

حملات الرقابة المركزية

قال سلطان النجار رئيس الرقابة المركزية بمديرية تموين الجيزة انه يتم شن 23 حملة رقابية يوميا على الأسواق على كافة القطاعات الغذائية وغير الغذائية، مشيرا إلى مصادرة 30 الف علبة سجائر خلال شهر يوليو الماضي ما بين بيع بأزيد من السعر وبيع دون فواتير وسجائر مجهولة المصدر.

وأضاف النجار انه تم تحرير محاضر بالواقعة واحالته للنيابة لحين البت فيها وفى حالة كون السجائر صالحة يتم بيعها بعد ذلك فى السوق الرسمي بالسعر الرسمي وفى حالة ثبات عدم صلاحيتها للاستخدام يتم إعدام السجائر بمعرفة النيابة.

وتابع النجار انه تم تحرير 500 مخالفة للمخابز البلدية المدعمة بين نقص وزن أو تصرف فى الدقيق، مؤكدا تواصل مديرية تموين الجيزة الحملات الرقابية اليومية لضبط الأسواق.

بينما أكد محي الدين إسماعيل مدير الرقابة المركزية بمديرية تموين الجيزة أنه تم وضع خطة لتكثيف الرقابة على الأسواق خلال شهر أغسطس الجاري، من خلال عمل حملات على مدار اليوم من قبل مفتشي الرقابة.

اقرأ أيضاً:-

أسعار السلع التموينية لشهر أغسطس 2023

الإجازات المتبقية من العام الجاري 2023

وزارة التضامن تتابع صرف معاشات 1 أغسطس في اليوم الأول

Scroll to Top