أضخم نهر في العالم.. مصر تشق «نيل جديد»

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وعدد من قيادات القوات المسلحة، ورؤساء الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي.

وتناول الاجتماع مستجدات الموقف التنفيذ للمشروع القومي، للإنتاج الزراعي، واستصلاح الأراضي، خاصة مشروع الدلتا الجديدة، وذلك في إطار استراتيحية الدولة لزيادة الرقعة الزراعية الكلية للدولة.

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطلع على جهود تطوير البنية الأساسية اللازمة لتوفير الآلات والمعدات ووسائل الري الحديثة ومحطات المياه والميكنة الزراعية، كما ووجه باستمرار التنسيق بين الجهات والقطاعات المعنية لاستكمال العناصر والمكونات الخاصة بالمشروع، واستخدام نظم الري الحديثة في إطار سياسة ترشيد استهلاك المياه ورفع كفاءة إدارتها.

تقوم الحكومة المصرية بتنفيذ مشروع النهر الصناعي المصري الذي يستهدف زراعة اكثر من 2.2 مليون فدان اى اكثر من ‎%‎23 من الاراضي الزراعية ويعتمد عاى مصادر المياه الاتية .1- مياه ترعة نهر النيل التي يتم انشائها .

2- مياه الصرف الزراعي التي سيتم معالجتها في محطة الحمام .

Scroll to Top