«أولياء أمور مصر» يرصد أزمات جديدة في امتحانات نصف العام قبل بدايتها

سادت حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد أن فوجيء أولياء أمور طلاب المدارس بمحافظتي أسيوط والشرقية، بأن جداول امتحانات نصف العام 2023 المعلنة لهم تخالف الموعد الرسمي الذي اعتمده وزير التربية والتعليم لبدء امتحانات نصف العام 2023.

على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت واعتمدت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 قبل بدء الدراسة، والتي جاء بها أن يتم بدء امتحانات نصف العام الدراسي الحالي لطلاب المدارس يوم 14 يناير 2023، إلا أن محافظة أسيوط قررت مخالفة ذلك، وبدء امتحانات نصف العام لأبنائها الطلبة يوم 4 يناير 2023، كما قررت محافظة الشرقية بدء امتحانات نصف العام 2023 يوم 8 يناير 2023، مما ادى إلى خلق حالة من الجدل على السوشيال ميديا بين أولياء أمور طلاب المدارس في المحافظتين.

و استجابةً لمطالبات أولياء الأمور، أصدر ائتلاف «أولياء أمور مصر» بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله أنه بعد الاطلاع علي جداول امتحانات نصف العام الصادرة بمحافظتي أسيوط والشرقية، تم التأكد من وجود مخالفة للمواعيد التي قد أقرتها وزارة التربية والتعليم من قبل. والتي تشير إلى بدء امتحانات نصف العام يوم 14 يناير المقبل.

وصرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء امور مصر، بأن هذا الوضع لابد من تعديله فورًا، وذلك لأن المناهج مكدسة، و أشارت إلى أن هناك العديد من الشكاوى المستمرة لأولياء الأمور بسبب ضيق الوقت، وعدم وجود وقت كافٍ للطلاب للاستعداد للامتحانات، خاصًة في ظل وجود الامتحانات الشهرية التي استقطعت وقتًا كبيرًا من أيام الدراسة المحددة وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

استغاثة الإخوة الأقباط لوزير التعليم

وأضافت «الحزاوي»: ورصدنا ايضًا العديد من استغاثات أولياء أمور الطلاب المسيحيين، الذين يطالبون جميع مديريات التربية والتعليم بضرورة مراعاة الأيام الخاصة بأعيادهم عند وضع جداول امتحانات نصف العام 2023، مشيرة إلى أن من حق الاخوة المسيحيين أن يستمتعوا مع أبنائهم بالعيد، لكن للأسف وجدنا امتحان يوم 8 يناير في جدول امتحانات نصف العام بمحافظة الشرقية، بدون الأخذ في الاعتبار عيد «7 يناير».

وناشدت «مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر» وزارة التربية والتعليم بالاستجابة لمطالب أولياء الأمور، والتدخل لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت.

اقرأ أيضًا:

 

Scroll to Top