أيام وينتهي فصل الصيف ويبدأ الخريف

أيام تفصلنا عن ابتداء فصل الخريف، حيث يبدأ الخريف 22 سبتمبر، ورغم أننا شاهدنا في فصل الصيف أيام شديدة الحرارة، وأيام يكون فيها الطقس رطب وممتع.

وشهدت السعودية أيضًا تقلب شديد في الجو حيث منذ أيام عاصفة قوية ضربت السعودية و أمطار شديدة من شدتها ضربت برج الساعة بمكة.

موعد انتهاء فصل الصيف

كشفت في وقت سابق الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء فصل الصيف في مصر رسميا يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر المقبل.

وأضافت أن موعد فصل الخريف يفصلنا عنه نحو نحو 27 يوما من الآن وتحديدا يوم السبت 23 سبتمبر 2023.

وتشهد حالة الطقس بداية من سبتمبر وحتى نهايته فصل الصيف أجواء حارة رطبة نهارا على كلا من القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلا فمعتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوبسيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تحذير بشأن الطقس

في سياق متصل، حذرت الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، متوقعة أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أن أخر صور للأقمار الصناعية تُشير إلى ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة أثناء فصل الخريف

وتشهد الأجواء في فصل الخريف اعتدالا في الأجواء وفي درجات الحرارة، كما أنه يتخلله تقلبات جوية، إذ أنه يعد موسم سقوط الأمطار أو السيول في بعض المناطق الموجودة في سلاسل جبال البحر الأحمر أو جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد أنه الممكن أن تشهد البلاد بعض من التطرفات المناخية نتيجة للتغير المناخي.

اقرأ أيضًا:-

طقس حار اليوم الاثنين 28 أغسطس

انخفاض في سعر الجنيه الذهب وأسعار الذهب اليوم الاثنين 28 أغسطس

رئيس قسم القلب محاضرًا في أكبر مؤتمر قلب في العالم وسط زحام كبير

 

 

Scroll to Top