إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن غدًا الأربعاء هو بداية التسجيل الالكتروني لاستمارات امتحانات الثانوية العامة، حيث تعمل الوزارة حاليًا على تفعيل الرابط الإلكترونى الخاص بالتسجيل على موقعها الرسمي، ويأتي ذلك في إطار اجراءات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة لتقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهي كالتالي:

  1. إحضار إيصال يفيد سداد الرسوم الدراسية من البريد المصري، وصورتين منه.
  2. تقديم إيصال يفيد سداد رسوم التقدم للامتحانات وهي 210 جنيها، وذلك للمتقدمين للامتحانات للمرتين الأولى والثانية، و410 جنيهات للمتقدمين للمرتين الثالثة والرابعة، بالإضافة إلى إيصال سداد رسوم التابلت باجمالى 105 جنيه.
  3. يتقدم الطالب بشهادة ميلاد حديثة وصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به ورقم تليفونه.
  4. إحضار صورة لبطاقة الرقم القومى لولي الأمر ورقم تليفونه.
  5. يقدم الطالب صور شخصية بخلفية بيضاء، ومدون عليها اسمه إلكترونيا، كما يتم الالتزام بالزي المدرسي للبنات فى الصور، بالإضافة إلى بيان رسوب من المديرية بالنسبة للطلاب الراسبين و3 طوابع تعليمية فئة 10 جنيهات.

وزير التعليم: «امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بلا أخطاء»

صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، ستكون بلا أخطاء، حيث إن نظام الامتحان سيكون شديد الإحكام وخال تمامًا من الأخطاء، كما سيحصل كل طالب على حقه على أكمل وجه، وذلك على مستوى التصحيح ومنع جميع وسائل الغش، والقضاء على ظاهرة تصوير ونشر الأسئلة، وأشار إلى أن هناك العديد من الإجراءات والطرق المبتكرة التي وضعتها الوزارة لمواجهة الغش، إلا أنه لن يتم الإعلان عنها.
وكانت الوزارة قد أعلنت عن أن 10 يونيو المقبل هو موعد بداية امتحانات الثانوية العامة، وتستمر الامتحانات حوالي الشهر، كما سيؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ، وهي التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء،قبل موعد بدء امتحانات المواد الدراسية الأساسية.
وأكد الوزير على أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام «الأوبن بوك»، على أن يتم توزيع كتيب المفاهيم، التي يستعين به الطلاب أثناء الامتحان، حيث يتسلم الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، مشيرًا إلى أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، كما أن مواصفات الورقة الامتحانية للثانوية العامة هذا العام قد أعدها المركز القومي للامتحانات، حيث إن الورقة الامتحانية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد «MCQ»، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتعدى 15%، ويأتي ذلك وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة سيكون مثل العام الماضى، علاوة على زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

 

اقرأ أيضًا:

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 

من بينها الأسد والعقرب.. أكثر 5 أبراج حظاً في 2023 

الحقيقة الكاملة وراء اتهام البلوجر «رهف الشامي» بخيانة صديقتها 

Scroll to Top