اختفاء غواصة “تيتان” و 40 ساعة من الأكسجين باقية لركابها

نزلت غواصة في المحيط تحمل الفضول والسعي وراء كشف الأسرار، وأثناء رحلتها إلى الأعماق لكشف ورؤية حطام سفينة تيتانيك، تختفي الغواصة أيضاً في غموض تام وعليها ركاب أثرياء في رحلة إلى حطام السفينة (تيتانيك) بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

اختفاء غواصة تيتان

وكانت الغواصة اختفت في وقت مبكر الأحد الماضي، عندما فقدت الاتصال بالسفينة الأم على السطح بعد ساعة و45 دقيقة من انطلاقها في رحلة غوص تستغرق ساعتين.

غفر السواحل يؤكدون بسماع صوت في أعماق المياه

أكد غفر السواحل الأمريكي الأربعاء رصد “أصوات تحت الماء” خلال البحث عن الغواصة التي فُقدت أثناء رحلة في أعماق المحيط الأطلسي لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك.

وهذا هو أول تأكيد رسمي من خفر السواحل الذي يقوم بعمليات البحث عن الغواصة على الرغم من أنه لم يتم تحديد طبيعة الأصوات التي رصدت.

وكشف غفر السواحل الأمريكي عند الساعة الواحدة ظهر الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي، إن ركاب الغواصة مازال لديهم حوالي 40 ساعة من الأكسجين.

وتوسعت عملية الإنقاذ إلى المياه العميقة في وسط المحيط الأطلسي، لكن حتى الآن، لم يتم العثور على شيء.

حطام سفينة تيتانيك

ويرقد حطام تايتانيك التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912 على بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

ويقع حطام السفينة تايتانيك على بعد حوالي 4 آلاف متر تحت الماء، في مكان لا يصل إليه ضوء الشمس. ولا يمكن إلا لمعدات خاصة أن تصل إلى هذا العمق من دون أن يحطمها ضغط المياه الهائل.

اقرأ أيضاً:-

أماكن صلاة العيد الأضحى في الجيزة

وزير الصحة يتفقد مستشفى الضبعة المركزي

وزير الصحة يتفقد مستشفى مارينا المركزي لمتابعة خطة التأمين الطبي للمدن الساحلية

حظر ذبح الأضاحى بالطريق العام وغرامة مالية على المخالفين

Scroll to Top