افتتاح مسجد شنودة يثير الجدل في البحيرة

كتبت: سندس حي الله
 إفتتاح مسجد عزبة شنودة بعد تجديده وترميمه، وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صور افتتاح المسجد الجديد، معبرين عن اندهاشهم من إطلاق اسم قبطى معروف على أحد المساجد التابعة للأوقاف.
صور المسجد

وقال الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزاره الأوقاف بالبحيرة، إن سبب تسمية المسجد باسم شنودة لأن القرية المتواجد بها تسمى قرية شنودة وليس تعبيرا عن الاسم ذوى الدلالة القبطية.

و أضاف أن أرض المسجد تبرع بها إحدى العائلات القبطية منذ أكثر من 50 عاما، والمسجد بعد ترميمة وتجديدة مازال محتفظا باسمه القديم بناء طلب أهالى القرية.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن المسجد مقام على مساحة 145 مترًا، وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف.

يذكر أن مديرية الأوقاف بالبحيرة ، قد إفتتحت اليوم اليوم مسجدين آخرين بمركزى أبو المطامير والدلنجات إلى جانب مسجد عزبة شنودة  بتكلفة 2 مليون و100 ألف جنيه، حيث جرى افتتاح مسجد باغوص الشرقي النمرية أبو المطامير على مساحة 160 مترًا وبتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه، ومسجد بهجت لاظ قمحة مركز الدلنجات  الدلنجات على مساحة 190 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

افتتاح مساجد جديدة:

شهدت مراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور في محافظة البحيرة افتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه وهي: باغوص الشرقي بقرية النمرية بمركز أبو المطامير على مساحة 160 مترًا وبتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه.

كما تم افتتاح مسجد بهجت لاظ بقرية قمحة بمركز الدلنجات على مساحة 190 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه، ومسجد شنودة بقرية نديبة بمركز دمنهور على مساحة 145 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون و200 ألف جنيه.

اقرأ ايضاً:-

الأرصاد تُحذر: نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مختلف المناطق وأمطار رعدية أحيانا

زين الدين زيدان يرفض عرض ضخم من نادي النصر

ماجد الكدواني يحتفل بزفاف نجلة

 

Scroll to Top