الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية تضرب البلاد

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من عاصفة ترابيسة تضرب أماكن معينة خلال ساعات قليلة .

الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية تضرب البلاد
الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية تضرب البلاد

عاصفة ترابية

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم على القاهرة والمحافظات، بالتزامن مع استمرار التحسن النسبي في درجات الحرارة، على الرغم من الأجواء الحارة التي تسيطر على الأنحاء كافة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة، والتي تشمل شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أما الظاهرة الثانية، فكشف خبراء الأرصاد عن نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وأوضحوا أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من أقصى جنوب البلاد.

وحذرت الأرصاد من نشاط الرياح علي خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما يتراوح ارتفاع الموج ما بين ( 2.5-3.5) متر.

حالة طقس اليوم

توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الثلاثاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس اليوم الثلاثاء 22 أغسطس

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين ومناطق من أقصى الجنوب على أبو سمبل ، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ويتوقع أن يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2 : 2.5 متر.

اقرأ أيضًا:-

الضرائب تطالب بضرورة إخطار المصلحة خلال 30 يومًا من تاريخ التأجير

«بسعر خيالي» أغلى سيارة في العالم و المسماه “لاروز نوير”

«بشرى سارة» زيادة أجور العاملين بحد أدنى 7% قبل صرف مرتبات شهر أسطس

Scroll to Top