الأوراق المطلوبة لـ التحاق الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة

الأوراق المطلوبة.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الأورق المطلوبة من طلاب الثانوية العامة 2024 من أجل التقديم والالتحاق بالجامعات المصرية للعام الدراسي 2024-2025.

وتبدأ اليوم المرحلة الثانية في التنسيق لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، بحد أدنى لطلاب شعبة العلمى 265 درجة بنسبة 64.63%، و230 للشعبة الأدبية بنسبة 56.9% وسيتم إتاحة التقدم لـ 286 ألف و88 طالبا لشعبة علمى علوم ورياضة والشعبة الأدبية 66 ألف و969 طالب وطالبة بإجمالى 353057.

 

وأعلن مكتب التنسيق عن الأوراق والمستندات المطلوبة من قبل طلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2024-2025، والتي يستعرضها موقع السبورة، حيث جاءت كالتالي:

أصل شهادة الثانوية العامة + صورتين منها، والتأكيد من ختمها بختم شعار الجمهورية.

 

أصل شهادة الميلاد + صورتين منها، التأكيد من وجود الرقم الثلاثي بها للطلاب الذكور

بطاقة الترشيح
8 صور شخصية 4×6 وكتابة الاسم ورقم ID الطالب خلف الصور
أصل شهادة الحافز الرياضي ان وجد

 

بطاقة 2 جند لجميع الطلاب الذكور
بطاقة 6 جند أو 7 جند لمواليد 2006 وما قبلها والتأكد من الاختام عليها للطلاب الذكور
مظروف التقديم ويتم استلامه من قسم شئون الطلاب بعد سداد مبلغ 100 جنيه عن طريق كود السداد المعلن بلوحة خاصة داخل كل كلية.

 

 

مواعيد التقديم من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا.

وفي سياق متصل.. أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 25 ألف طالب وطالبة.

 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

 

 

 

Scroll to Top