التأمينات الاجتماعية تعلن الحد الأدنى للمعاشات سيرتفع إلى 1300 جنيهًا

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الحد الأدنى للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار الرئيس السيسي، موضحًا أن الزيادة يتم تطبيقها في شهر أكتوبر المقبل، ويتم الصرف فعليا في شهر نوفمبر بقيمة 600 جنيه بأثر رجعى لشهر أكتوبر.

وتابع عوض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن”، أن الزيادة للمعاشات يتم خلال شهر يوليو من كل عام، ولكن الرئيس السيسى قرر زيادة مبكرة لحماية المواطن من غلاء المعيشة عالميا، مضيفا : “الرئيس السيسى قرر زيادة 300 جنيه في شهر إبريل وبعد 6 أشهر قرر زيادة 300 أخري وسيتم صرفهم في شهر نوفمبر المقبل ولكن ننتظر القانون بشأن التنفيذ ويتم الصرف في شهر نوفمبر”.

وأردف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: “الحد الأدنى في المرتبات يختلف بالمعاشات، لأن المعاش يتبع نظام الاشتراك، وكل ما زادة مدة الاشتراك زاد المعاش للشخص، ولكن الحد الأدنى يفيد المعاشات في مدة قليل، ولكن ليس من العدالة لان المعاشات أموال خاصة للمشتركين”.

الحد الأدنى للمعاشات في يناير 2024

وبين رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الحد الأدنى للمعاشات حالياً 1105 جنيهات، على أن يصبح في مطلع يناير المقبل إلى 1300 جنيه، بينما يبلغ الحد الأقصى الآن 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا:-

وزير الصحة يشيد بانتظام العمل وأداء الفرق الطبية بمستشفى هليوبوليس التابعة للمؤسسة العلاجية

العثور على جثة رجل وزوجته مذبوحان..والتحريات تكشف مفاجأة بشأن المتهم

قائمة أسماء لاعبين الأهلي بعد 8 غيابات لمباراة سان جورج الأثيوبي اليوم

Scroll to Top