«التعليم» يكشف عن موعد إجازة نصف العام 2022-2023

أعلن وزير التعليم والتعليم الفني ،الدكتور رضا حجازي، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالي 2022-2023، و الذى انطلق في الأول من أكتوبر الماضي، و من المقرر أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني في فبراير القادم 2023.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2022-2023

أصدرت وزارة التعليم بيانًا، يفيد أن مدة الفصل الدراسي الأول هي 14 أسبوعًا، بداية من 1 أكتوبر الماضي، وحتى 5 يناير القادم، وتبدأ امتحانات منتصف العام في 14 يناير 2023.
 وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 28 يناير 2023، وتنتهي في 9 فبراير 2023، أي لمدة 15 يوم، كما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير.

الوزارة تشدد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا

وأرسلت وزارة التعليم خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، مشيرة إلى أن تقارير نسب الغياب الإلكتروني للمديريات و التي تم إرسالها إلى الوزارة عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية.
وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية، بضرورة التنبيه على جميع الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة للمديريات، لتسجيل غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن متابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الفني عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم الإثنين الماضي، وتتمثل أبرز القرارات في:

1- تبدأ امتحانات الثانوية العامة  يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.
2- توفير نماذج لتدريب الطلاب على شكل الامتحان قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.
3- تعقد الامتحانات بنظام «اوبن بوك»، بالإضافة إلى توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، ومنع دخول الكتاب المدرسي اللجان الامتحانية.
4- أسئلة الامتحانات ستحتوي على نسبة 15% من الأسئلة المقالية حسب طبيعة كل مادة للشعبتين العلمية والأدبية، أما بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد، فتمثل 85%
5- يقوم طالب الثانوية العامة بالإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة «الاختيار من متعدد» في الورقة الخاصة بالبابل شيت.
7- ويقوم الطالب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في كراسة الأسئلة.
8- سيتم تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا دون تدخل العنصر البشري.
9-تدريب الموجهين الأوائل في كل التخصصات على صياغة المفردات التدريبية.
10-  التدريب على وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 تحت إشراف الإدارة المركزية لتطوير المناهج والمركز القومي للامتحانات.
11-  يتم وضع الأسئلة في إطار المنهج المقرر لكل مادة امتحانية للشعبتين العلمية والأدبية.
اقرأ أيضًا:
Scroll to Top