الجكومة تتحرك لمواجهة “الافاعي ” القاتلة في المناطق الصحراوية النائية

يعيش أهالي الوادي الجديد  خلال فصل الصيف حالة من الرعب والقلق مع خروج العقارب والأفاعي من جحورها واحتمائها داخل منازلهم جراء الحر الشديد، ما يعرضهم للدغات قاتلة.

في هذا السياق سجلت مديرية الصحة بالوادي الجديد 78 حالة لدغ عقرب و4 حالات لدغ ثعبان خلال 22 يوما فقط، ما أثار جدلا وذعرا واسعين بين المواطنين، خاصة في القرى النائية بالواحات.

وأكدت مديرية الصحة بالوادي الجديد أنها وفرت كميات هائلة من الأمصال داخل الوحدات الصحية القروية التابعة للمحافظة والبالغ عددها 62 وكذلك في جميع المستشفيات بالمراكز والمدن بواقع 7 مستشفيات. وأشارت إلى أن الأمصال تتوافر بشكل كبير جدًا نظرًا لطبيعة المحافظة الصحراوية، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية مما يعرض المواطنين لهجمات الزواحف السامة مثل العقارب والثعابين أو ثعبان الطريشة.

واتخذت وزارة الصحة حزمة إجراءات تزامنًا مع الموجة الحارة، خاصة في المحافظات النائية، تمثلت في تجهيز غرف للاحتباس الحراري مع توفير الأمصال المضادة لسم العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية، ونشر فرق للتوعية بمخاطر التعرض لدغ العقارب والثعابين وطرق الوقاية منها.

Scroll to Top