الحكم على المتهمين بالنصب في منصة “هوج بول”

من ثلاثة أشهر، انتشرت منصة للنصب على الناس، وهي منصة “هوج بول“، وكانت التقديرات الأولية تشير إلى أن حجم الأموال التي حصلها أصحاب التطبيق تجاوزت 2 او3 مليارات جنيه، وعدد المشتركين المصريين في تلك المنصة الذين اشتروا آلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك.

حكم محكمة جنايات القاهرة على المتهمين في قضية منصة ” هوغ بول”

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة، يوم الأربعاء، تجديد حبس 10 متهمين في قضية منصة “هوغ بول” بتهمة توظيف أموال،كما قررت الدائرة الأولى إخلاء سبيل كل من ألبير فريد وفاطمة أنور بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه.

وأيدت محكمة الجنايات الاقتصادية قرار النائب العام بمنع والتحفظ على أموال 42 متهما من بينهم 13 متهما صيني الجنسية في القضية.

وكانت جهات التحقيق أصدرت قرارا بالتحفظ على أموال المتهمين لاتهامهم بالنصب والاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق التحايل، وإيهام عملائهم بالربح عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، حيث اتضح فيما بعد بأنها شركة وهمية تتكون من مجموعة من الأشخاص متخصصة في النصب والاحتيال الإلكتروني.

وتعرض عدد من المصريين للنصب والاحتيال ووقعوا ضحايا لتطبيق شركة “هوغ بول” للاستثمار على الإنترنت، بعد الاستيلاء على 6 مليارات جنيه من أموالهم.

ودفع الضحايا أموالهم مقابل الحصول على أرباح يومية وأسبوعية وشهرية نسبتها تتجاوز الـ400%.

اعترافات المتهمين

وكان قد اعترف المتهمون بأنهم جمع مبالغ مالية عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية بلغ 88 محفظة والتي يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى (بلغت 9965 محفظة) تجنبًا للرصد الأمنى وتمهيدًا لتحويلها إلى الخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة “بيتكوين”.

اقرأ أيضاً:-

اعترافات مثيرة لعصابة هوج بول

تفاصيل نصب منصة «هوج بول» وتحصيلها مليارات من المصريين

منصة رقمية تحتال على الكثير من الناس

Scroll to Top