الرئيس السيسي: الجيش المصري هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز

تفقد الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، الأربعاء، إجراءات «تفتيش حرب» الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني في محافظة السويس، شرق مصر، وذلك وسط تصاعد التوترات على الحدود المصرية جرّاء استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

كلمة الرئيس السيسي خلال إجراءات «تفتيش حرب» 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية إلى القوات المسلحة، قائلا: «أوجه للقوات المسلحة كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور في وقت الحرب ووقت السلم.. واسمحوا لي بأن أهنئ القوات المسلحة بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد».

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، في تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك الكثير من الالتزامات الخاصة باحتفالات مرور 50 عاما على نصر أكتوبر، وتم تقليلها في مراعاة الظروف الحالية.

وقال الرئيس السيسي: «إحنا موجودين في أحد الأنشطة التدريبية واصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة.. وبسجل أنه كان فيه أنشطة كثيرة جدا في إطار الاحتفال بحرب أكتوبر المجيدة.. وخلينا الالتزامات في أقل ما يمكن مراعاة للظروف الحالية»، وقال الرئيس السيسي: «إن نصر أكتوبر له معني كبير وقوى لأنه عبور من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر، وبالتالى في كل سنة بنتذكر الجهد والتضحية اللى قدمتها مصر والقوات المسلحة من أجل تحقيق إللى بقول عليه، وبعد 50 سنة مهم قوى نستخلص الدروس والعبر ونستمر في ذلك».

وأضاف الرئيس: «عاوز أقولكم النهارده الحديث عن الأمن القومى والحديث عليه وبيتردد كتير وده دور أصيل ورئيسى للقوات المسلحة وهو حماية الحدود المصرية وتأمين مصالح مصر والأمن القومى».

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر أبدا عبر تاريخيها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها، مشيرا إلى أن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.
وأضاف: «مهم أقول ده معناه إن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حاجة واحدة بس هو حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز».

وتابع الرئيس حديثه قائلا: «إن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر»، متابعا: «إحنا بنتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر علشان نحقق كل شيء أو ما أمكن من غير ما يكون في تجاوز في استخدام القوة أو القدرات».

 

 

Scroll to Top