«الصحة» تعلن موعد انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين، للحفاظ على مصر خالية من الأمراض.

مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

صرح  الدكتور خالد عبد الغفار ،وزير الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ستبدأ يوم 11 من ديسمبر، و تستمر حتى 14 من نفس الشهر، على أن يتم تنفيذها في جميع المحافظات وتستهدف حوالي 16 مليون طفل على مستوى الجمهورية.

شدد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة أي من عمر يوم إلى 5 سنوات، و ذلك من أجل رفع القدرة المناعية لديهم.

الحملة تستهدف حماية أبناء مصر والوافدين

و أشار “عبد الغفار ” إلى أن الوزارة حريصة على شن حملات التطعيم سنويا، بالرغم من أن آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006، إلا أن الدولة حريصة على رفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات.

بالإضافة إلى تطعيم الأطفال الوافدين من البلاد التي ينتشر بها فيروس شلل الأطفال، وذلك للحفاظ على مصر خالية من المرض.

إجراءات وزارة الصحة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أوضح الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق والأتوبيس وأماكن التجمعات.

بالإضافة إلى المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق .

كما سيتم التطعيم في المنازل من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، وذلك لضمان الوصول  إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم في جميع أنحاء الجمهورية.

أضاف “قنديل”، أن الحملة يشارك بها حوالي 90 ألف شخص، تم إعدادهم وتدريبهم جيدا، بالإضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.

اقرأ أيضا:

◊◊ارتفاع غير متوقع في أسعار الذهب اليوم الإثنين 28-11-2022 

◊◊ تعرف على أسعار العملات اليوم الإثنين 28-11-2022 

◊◊ حالة الطقس اليوم الإثنين 28-11-2022

 

 

 

Scroll to Top