الصين تصدر للعالم الموت الأسود

كتب: رامي جلال

أعلن الصين عن ظهور الموت الأسود في أرضيها حيث أكدت السلطات الصينية بأن الإصابات كانت علي أب وابنته ويعتقدون أن هنالك فرد ثالث من العائلة مصاب أيضًا ومخاف انتشاره بسبب العدوي الشديدة التي يتميز بها هذا المرض .
أعلنت المنظمة الصحة العالمية مراقبتها الشديدة عن إحتمال ظهور أمراض جديدة ومنها الموت الأسود الذي كان ظهوره في الفترة الماضية في الصين و الكونغو و منغولايا .

الدكتور علي فاطوم يطمن المصرين :-

صرح الدكتور فاطوم خبير اللقاحات و الأدوية و الميكروبات و الأستاذ يجامعة مشيغن في تصريحات إعلامية بأن انتشار الأوبئة الجديدة ومنها الموت الأسود لا يستدعي للهلع أو الخوف ومؤكد أن انتشار الأوبئة الجديدة في معظم أنحاء العالم في الفترة الحالية ومنها الموت الأسود يمكن علاجه من خلال المضادات الحيوية.

 

ماهو الموت الأسود :-

الموت الأسود هو الطاعون الدملي أو يعرف بالموت الأسود الذي اجتاح العالم وخاصه في انحاء اروربا ببن عامي  1347-1353 وتسبب في الموت لا يقل عن ثلث سكان العالم .

الطاعون الأسود الوباء العظيم الذي أودى بحياة جزء كبير من سكان أوروبا خلال القرن الرابع عشر خلال العصور الوسطي لم يستخدم هذا التعريف، بل قالوا الموت العظيم أو الطاعون العظيم ، الدانماركيون والسويديون هم أول من استخدم مصطلح «الموت الأسود» وهو في الواقع ينبغي أن يفهم على أنه الموت الفظيع شارة إلى طاعون، للتأكيد على رعب وخراب هذا الوباء. فإذاً كلمة «أسود» تستخدم كتعبير مجازي.

 


وهو مرض مُعدٍ، تُسببه بكتيريا تعيش في القوارض والبراغيث، ويمكن أن يؤدي هذا المرض إلى تورم العقد اللمفاوية، والإصابة بالحمى، والصداع، والقشعريرة، والتهاب الرئة، وإذا لم يتم علاجه بالمضادات الحيوية؛ قد يكون مميتًا .

منصات التواصل الأجتماعي :-

انتشار علي المواقع التواصل الاجتماعي جدل بربط برد المروحه الا لم تعلن وزارة الصحة المصريه في بيانً رسمي عن وجود المرض الموت الأسود في مصر خلال الفترة الحالية وايضًا علاقتها بالنزلات البرد علي وأسبابها علي برد المروحة .

الجدير بالذكر : تشير الدراسات العلمية بأن نسبة الموت من هذا الطاعون تصل إلي ٦٠% خلال 4ايام في حال لم يتلقوا العلاج .

اقرأ أيضاً:-

تقرير إسباني يكشف تفاصيل تعطل صفقة انتقال مبابي لـ ريال مدريد

اسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئها

أحمد شيبة ينعي والدته: كسرتيني يا أمي

Scroll to Top