المغرب تسجل 820 حالة وفاة والجرحى 672 ناتج عن الزلزال

يعتبر الزلزال الذي ضرب المغرب بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ليلة الجمعة، هو الأسوأ الذي شهدته البلاد منذ سنوات أسفر عنه ضحايا بلغت عددهم 961 منهم 632 قتيلا و329 جريحا وفقا للأرقام الرسمية الصادرة

ضحايا زلزال المغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية،اليوم السبت، ارتفاع عدد القتلى بالزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة، إلى 820 قتيلًا و672 جريحًا، بالإضافة إلى أن 205 شخصًا وضعهم الصحي في حالة حرجة حتى الساعة الـ10 صباحا بالتوقيت المحلي، وفقًا لما نقلته قناة الأولى المغربية الحكومية.

ونقلاً عن مواطنيين في مراكش إن العديد من الجرحى شوهدوا واقفين خارج مبنى مستشفى بالمدينة، وبعضهم مصاب بجروح خطيرة على ما يبدو، مضيفا أن أسرة المستشفيات نُقلت إلى خارج المبنى، مع وجود أمني كبير بالمنطقة المجاورة، بما في ذلك الجيش والشرطة.

المغرب تسجل 820 حالة وفاة والجرحى 672

اقرأ أيضًا:-المغرب تتعرض لزلزال شديد بقوة 7 ريختر.. بالفيديو لحظة الانهيار

الوفيات في المغرب

المغرب تسجل 820 حالة وفاة والجرحى 672

توزيع الوفيات حسب المنطقة حتى الساعة 7 صباحا، وفقا لوزارة الداخلية المغربية:

إقليم الحوز: 290 وفاة

إقليم تارودانت: 190 وفاة

إقليم شيشاوة: 89 وفاة

إقليم ورزازات: 30 وفاة

مراكش: 13 وفاة

إقليم أزيلال: 11 وفاة

أكادير: 5 وفيات

الدار البيضاء: 3 وفيات

إقليم اليوسفية: وفاة واحدة

قالت قناة “الأولى” المغربية الرسمية نقلا عن وزارة الداخلية إن حصيلة ضحايا زلزال المغرب ارتفعت إلى 632 قتيلا و329 جريحا، منهم 51 بحالة حرجة.

وأضافت وزارة الداخلية، أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق الغير مأهولة، وقد تجندت السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

ودعت وزارة الداخلية بهذه المناسبة المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

كما وقعت هزة أرضية في أقاليم سطات والجديدة وسيدي بنور، في حدود الساعة 23 و11 دقيقة من ليلة السبت، حيث أحس المواطنون بتحرك الأرض والجدران، وهرعوا إلى الشارع العام، فيما قرر آخرون المبيت خارج منازلهم تحت الخيام أو داخل السيارات.

اقرأ أيضًا:-

ملك المغرب يأمر بتقديم المساعدات الفورية لمصابين الزلزال

المغرب تتعرض لزلزال شديد بقوة 7 ريختر.. بالفيديو لحظة الانهيار

Scroll to Top