النائب هشام حسين يطالب الحكومة بتوصيل المرافق لـ«بيت الوطن»

صرح الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بأنه تقدم بطلب إحاطة لوزارة السكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فيما يخص الأزمات التي يتعرض لها حاجزي أراضي في بيت الوطن التاسع والتكميلي، داخل مدينة السادس من أكتوبر.

تلقى النائب هشام حسنين العديد من الشكاوى من ملاك مشروع «بيت الوطن»، لمعاناتهم من عدم التزام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشروط التعاقد، والتي تنص على إمداد الوحدات بالمرافق الأساسية، وهي «المياه، الكهرباء ،الطرق، الصرف الصحي ،الغاز»، على أن يتم ذلك قبل تسليم قطع الأراضي التي تم حجزها في 2018.

وأوضح عضو مجلس النواب أن هذه الأراضي تم تخصيصها لأبناء مصر في الخارج، على أن يتم سداد قيمة الحجز بالدولار، والتزم الحاجزين بذلك، إلا أن هيئة المجتمعات هي من أخلت ببنود التعاقد الخاصة بتوصيل المرافق قبل عملية التسليم لاستكمال عملية البناء.

النائب هشام حسين

وأشار «حسين» إلى أن الحاجزين قد تلقوا رسائل تحيطهم بضرورة استلام قطع الأراضي الخاصة بهم، خوفًا من إلغاء التخصيص، على الرغم من عدم الوفاء بكراسة الشروط وهي توصيل المرافق، مؤكدًا على أن المشكلة الحالية تتمثل في توجيهات هيئة المجتمعات العمرانية بضرورة استكمال أعمال البناء، إلا أن الإشكالية تكمن في عدم وجود مرافق، بالإضافة إلى تهديد الحاجزين بسحب قطع الأراضي الخاصة بهم.

وقال عضو مجلس النواب أنه ليس للحاجزين أي ذنب فيها في هذة الإشكالية، حيث إنهم التزموا بكافة بنود العقد، إلا أن  هيئة المجتمعات العمرانية هي من أخلت بالاتفاق، كما طالب بضرورة الإسراع في إمداد هذه المناطق بالمرافق، حتى يتمكن مالكي المشروع من القيام أعمال البناء، وأن تكون بداية المهلة بعد الانتهاء من توصيل كافة المرافق.

ويطالب النائب هشام حسين، بتأجيل الأقساط المستحقة على الأراضي، و يتم احتسابها اعتبارًا من الانتهاء من توصيل جميع المرافق: «مياه، كهرباء، صرف صحي، طرق»، علاوة على السداد بسعر الدولار.

اقرأ أيضًا:

•• إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 

•• «يوم القيامة» يثير الفزع في الصين، والمصريون يتنبأون بنهاية العالم 

•• إيمي سمير غانم تهاجم الجمهور بعد الإساءة لابنة أختها «كايلا» 

Scroll to Top