انطلاق اليوم الأول لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنطلاق الحملة القومية المجانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اليوم الأحد، من خلال تواجده بمركز طب الأسرة بالحي السادس بمنطقة مدينة نصر.
وصرح «وزير الصحة» أن الحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل من الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين في مصر، وذلك من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، من أجل رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.
وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن أعمال الحملة ستستمر لمدة 4 أيام، بداية من اليوم 11 ديسمبر و تستمر حتى يوم 14 من الشهر الجاري، في جميع محافظات الجمهورية، وأضاف أن هناك إحتمالية لمد فترة الحملة، في حالة الحاجة لذلك، من أجل تحقيق الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.
وأوضح «عبد الغفار» إلى أن التطعيمات متوفرة من خلال مكاتب الصحة والوحدات الصحية، علاوة على تواجد الفرق الطبية المتحركة التي تتنتشر في الميادين الكبرى، ومحطات القطارات، والأتوبيسات، ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.
وأكد «عبد الغفار»  أن الحملة ستصل إلى المنازل والشقق السكنية، من أجل الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم في جميع محافظات مصر، وذلك في الفترة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، طوال أيام الحملة.
وأشار «وزير الصحة» إلى أنه تم إعداد وتدريب كافة الفرق المشاركة في أعمال الحملة، والتي يبلغ عددها حوالي 90 ألف شخص، ويشكلون 54 فريق تطعيم، وأكد على عمل وحدات الترصد بجميع المحافظات طوال اليوم، حتى يتم رصد أي مرض واتخاذ التدابير والإجراءات للسيطرة عليه فورًا، و يأتي على رأسهم مرض شلل الأطفال، مشددًا على أن مصر تمتلك نظام ترصد قوي، فضلاً عن تقدمها في مجال الطب الوقائي.
اقرأ أيضًا:
 
Scroll to Top