تحذير مهم من مدير مركز الاستشعار بـ«الأرصاد الجوية» للمواطنين بشأن البرق والرعد

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية أن الأنباء التي ترددت مؤخرًا عن حدوث أضرار جسيمة للمواطنين بسبب البرق غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

تحذير مهم من مدير مركز الاستشعار بـ«الأرصاد الجوية»

أوضحت “شاكر” في تصريح خاص لموقع “حكاوي مصر” أن ما تم تدوله مؤخرًا بأن البرق سيتسبب في وفاة العديد الأشخاص مع خطورة استخدام الموبايل أثناء حدوث البرق ليست إلا تصريحات مفبركة.

طالبت مدير مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تصوير البرق فقط لأنه من الممكن أن يؤثر على صحة الشخص ولكن لن يؤدي إلي الموت كما تردد بين رواد السوشيال ميديا، وحول تأثير التغيرات المناخية وتناول السوشيال ميديا أن الشتاء يظهر بشكل مريع و أنه الاسوء و أن فصل الشتاء الحالي هو الأسوء في تاريخ مصر، أكدت الدكتورة إيمان أن المركز لم يصدر أي بيانات حول ذلك وكل ما يقال علي مواقع السوشيال ميديا ليس له صله بالواقع.

مؤتمر صحفي بالأرصاد الجوية للحديث عن الشتاء المقبل

أشارت الدكتور إيمان شاكر أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم عمل مؤتمر صحفي للإعلان عن التفاصيل الكاملة حول التغيرات المناخية، متابعة:”فصل الشتاء الحالي لن يختلف كثير عن الشتاء في الأعوام السابقة في حين أن بداية هذا الفصل ستكون بدرجات حرارة معتدلة”.

ختمت مديرة مركز الاستشعار بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن شتاء هذا العام ستكثر فيه الأمطار والصقيع وهو مادفع الجهات المعينه إلي رفع حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الطقس المتقلب.

كان رواد السوشيال ميديا قد تداولوا بعض الأخبار غير الصحيحة عن فصل الشتاء المقبل وحذروا بعضهم البعض من الخروج في الشارع أثناء حوث البرق والرعد بدعوى أن هذه الظاهرة قاتلة.

اقرأ أيضا: 

◊◊ تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 

•• رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي العام 

•• أدمن «نبني بلدنا بتعليم أولادنا» تطالب بعودة نظام الـ«بوكليت» في امتحانات الثانوية

◊◊ الأبراج هل هي حرام أم حلال؟

Scroll to Top