تفاصيل امتحانات الأول والثاني الثانوي بالمدراس الحكومية والخاصة

أعلنت وزارة التريية والتعليم الفني اليوم  الثلاثاء عن تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالمدارس الحكومية و الخاصة.
صرح مصدر مسئول بوزارة التربية و التعليم بأن امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس الخاصة ستكون في مدارسهم الأصلية، على أن تكون الامتحانات إلكترونية من خلال الإنترنت، وذلك من خلال شريحة يتم وضعها فى التابلت لتوفير شبكة الإنترنت، أما بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية فإنهم سيؤدون الامتحانات الإلكترونية من خلال المنصات الداخلية بدون إنترنت.

الوزارة تتابع تجهيزات امتحانات المرحلة الثانوية بالمدارس

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بكافة أنحاء الجهورية، بشأن متابعة صلاحية البنية التحتية بالمدارس الثانوى العام المجهزة، بالإضافة إلى التنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو الإبلاغ عن وجود أي أعطال ومتابعة الإصلاح مع الدعم الفني المختص، كما شددت على ضرورة التنبيه على جميع الطلاب بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت، من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول.

«التعليم»  تطالب المعلمين والطلاب بمراجعة أجهزة التابلت قبل بدء الامتحانات

شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة مراجعة المدارس و الطلاب والمعلمين لأجهزة التابلت قبل بداية امتحانات منتصف العام، وتتم عملية التأكد عن طريق:

  • التأكد من صلاحية الأجهرة وعدم وجود أي أعطال، والاستعانة بالدعم الفني في حالة تواجد أي خلل .
  • التأكد من أن الأجهزة تعمل داخل نظام الحماية والتأمين «نوكس».
  • القيام بتحديث نظام التشغيل وتحميل كافة التطبيقات التعليمية.
  • ضرورة تحميل آخر إصدار من تطببق الاختبارات الإلكترونية «سويفت أسس».

تعليمات الوزارة لمدارس المرحلة الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من القرارات التي يجب أن تلتزم بها مدارس المرحلة الثانوية ، بشأن امتحانات منتصف العام الدراسي، ومن أبرز هذه القرارات:

  •  اتخاد الإجراءات اللازمة لتدريب مختصين بالتطوير التكنولوجى بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الاختبارات، وذلك لإدخال وإنشاء الاختبارات الإلكترونبة، وتقديم الدعم الفني للطلاب والمساهمة مع واضعى الأسئلة فى إنشاء وإتاحة الامتحانات الإلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية.
  •  ضرورة التنبيه على الموجهين والمعلمين المختصين والمرشحين لوضع الأسئلة بالقيام بإنهاء التدريبات الخاصة بإدخال الامتحانات على منصة الاختبارات الإلكترونية، علاوة على التنسيق مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني.
  •  توفير مقار خاصة داخل إحدى مدارس الثانوى العام بكل إدارة، تكون مجهزة لتمكن الموجهين والمعلمين المسئولين عن وضع الأسئلة من الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية، وذلك لإنهاء كافة الإجراءات لإعداد الامتحانات لجميع المواد، باستخدام معمل الحاسب الألي بهذه المدرسة.

 

اقرأ أيضًا:

ارتفاع جديد غير متوقع.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

تعرف على أسعار العملات اليوم الثلاثاء 6-12-2022 

♦♦ رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوي العام 

«توتيرا».. أول مدينة مصرية في العالم الافتراضي 

Scroll to Top