تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، وأوضح مواصفات الورقة الامتحانية لجميع المواد  للعام الدراسي 2022/2023.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

أشار الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن يتسلم  الطالب بامتحانات الثانوية العامة 2023 عدد ٣ ورقات، الأولى هي كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية، والورقة الثانية وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يجيب فيها عن الأسألة المقالية.

 مواصفات الورقة الامتحانية للغات العربية والأجنبية

أولا: اللغة العربية

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٦٠ سؤال على أن تكون الدرجة الكلية للامتحان ٨٠ درجة، و زمن الاختبار ٣ ساعات.

ثانيا: اللغة الأجنبية الأولى (الانجليزية)

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٤٠ سؤال على أن تكون الدرجة الكلية للامتحان ٥٠ درجة، و زمن الاختبار ٣ ساعات.

ثالثا: اللغات الأجنبية الثانية (الفرنسية- الألمانية – الإيطالية- الأسبانية)

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٣٣ سؤال على أن تكون الدرجة الكلية للامتحان ٥٠ درجة، و زمن الاختبار ساعتين.

و قال وزير التربية والتعليم أن امتحان اللغات الأجنبية سيتضمن  سؤال رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يقوم الطالب بالرد عليه بجمل كاملة وفق المطلوب في السؤال، و ذلك في كل مواد اللغة الثانية ما عدا اللغة الإنجليزية التي يكون السؤال فيها يتضمن نص قصير يتراوح عدد كلماته من 80 إلي 100 كلمة، ويقوم الطالب بالإجابة علي ما يطلب منه من خلال هذا النص.

رابعاً: المواد العلمية (الفيزياء – الكيمياء – الأحياء – الجيولوجيا )

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٥٠ سؤال على أن تكون الدرجة الكلية للامتحان ٦٠درجة، و زمن الاختبار ٣ ساعات.

خامساً: المواد الأدبية (التاريخ – الجغرافيا – علم النفس – الفلسفة )

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٥٠ سؤال على أن تكون الدرجة الكلية للامتحان ٦٠درجة، و زمن الاختبار ٣ ساعات.

سادساً: الرياضيات بفروعها

تبلغ نسبة أسئلة الاختيار من متعدد ٨٥٪، و الأسئلة المقالية ١٥٪، وعدد الأسئلة ٢٠ سؤال  في كل فرع على أن تكون الدرجة الكلية لكل فرع ٣٠ درجة،و زمن الاختبار ٣ ساعات.

حجازي: الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وسيكون هناك ثانوية عامة متزنة، مضيفا أنه لا يوجد اختلاف بامتحانات الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى.

اقرأ أيضًا:

•• تعرف على تفاصيل التقديم لوظائف مجلس الدولة وأهم الشروط

•• مفاجأة.. مضبوطات «منة شلبي» لا يعاقب عليها القانون الأمريكي أو الأوروبي

•• هل الزواج العرفي زواج شرعي؟

Scroll to Top