تفاصيل نصب منصة «هوج بول» وتحصيلها مليارات من المصريين


كشف الدكتور محمد الباز تفاصيل اتهام منصة «هوج بول» بالنصب على المواطنين وتحصيل مليارات الجنيهات منهم.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، إن ظاهرة المستريحين انتقلت من الواقع لمستريحي السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن منصة هوج بول التي دشنت في أغسطس الماضي، أقنعت آلاف المصريين بتعدين العملات المشفرة، رغم أنه مجرم قانونا.

 

ولفت إلى أن المنصة دفعت للناس أرباحا تقدر بـ 6 ملايين جنيه، مما شجع الكثيرين على الاستثمار في التطبيق، وحثوا آخرين أيضًا على الاشتراك في المنصة، مردفا: «الضحايا تحولوا لشركاء في الجريمة لأنهم روجوا للتطبيق، وبعدين أصحاب التطبيق (فص ملح وداب، لموا الفلوس وقفلوا التطبيق واختفوا)».

وأشار إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن حجم الأموال التي حصلها أصحاب التطبيق تجاوزت 2 او3 مليارات جنيه.

ووصل عدد المشتركين المصريين في تلك المنصة الذين اشتروا آلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك.

أمل إحدى مشرفات الحساب

تسجيل صوتي لإحدى مشرفات الحساب وتدعى أمل كان المئات يبحثون عنها للنيل منها بتهمة النصب، إلا أنها أكدت في التسجيل الصوتي أنها و150 آخرون من عائلتها قد تعرضوا بالفعل لعملية النصب من الشركة المذكورة.

وأضافت أنه تم الاستيلاء على 80 ألف جنيه منها، لافتة إلى أنها لم تضر أي أحد ولم تدعُ أحدا للانضمام لهذه الشركة وإنما هي وأفراد عائلتها من الضحايا أيضاً.

وبالبحث عن شركة Hoogpool وجد أنها أنشأت حسابا على موقع فيسبوك يحمل اسم “منصة Hoogpool للاستثمار والأرباح”، داعية في أحد المنشورات المستخدمين للحصول على مبلغ يتراوح من 150 إلى 2000 جنيه مصري في اليوم.

Scroll to Top