حكاية باب الثلاجه ةفاتورة الكهرباء

7 عادات خاطئة تسبب زيادة فاتورة الكهرباء

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء صاحبة ارتفاع في قيمة الفوتير الخبراء يقدموا اكثر من نصيحه يمكن ان تقلل من الاستهلاك وهي الابتعاد عن العادات الخاطئه في استخدام الكهرباء اولي هذه  العادات

والخاطئة التي تسبب زيادة فاتورة


 الكهرباء، ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك الطاقة بشكل كبير، على الرغم من عدم تشغيلها، في الوقت الذي يتم توصيلها بالكهرباء، لذلك من المهم فصل الأجهزة خاصة شواحن الهواتف عن الكهرباء فور الانتهاء من استخدامها.

– من أبرز العادات الخاطئة التي يركتبها الأطفال أو ربات البيوت، فتح الثلاجة بشكل متكرر، لأن معدل استهلاك الكهرباء يزيد في كل مرة يُفتح فيها الباب، مما يعمل على زيادة قيمة فاتورة الكهرباء.

– وضع مأكولات ساخنة داخل الثلاجة والديب فريز.

– ترك المصابيح الكهربائية في المنزل ليلًا ونهارًا، مما يؤدي إلى استهلاك الكهرباء بشكل كبير، لذا فإنها تعمل على زيادة الفاتورة وتأتي مكلفة جدًا على صاحبها.

– تشغيل التكييفات على درجة حرارة أقل من 25، مما يؤدي إلى سحب كهرباء كثيرة، ويحدث ارتفاع في الفاتورة الكهربائية.

فلاتر التكييف تستهلك الكهرباء

– ترك فلاتر التكييف كما هي، وعدم تنظيفها من فترة لأخرى، مما يؤدي إلى حبس جزيئات الهواء وانسداد الفلاتر، وينتج عن ذلك استهلاك قدر كبير من الطاقة، لذا من المهم تنظيف التكييف بصورة دائمة، حتى يعمل نظام التهوية أو التدفئة بطريقة فعالة.

– زيادة فترة تشغيل السخان الكهربائي في فصل الصيف على الرغم من عدم استخدامه، مما يؤدي إلى ارتفاع سعر الفاتورة الكهربائية

Scroll to Top