حكاية مراكب الموت في نيل مصر

فتح حادث غرق مركب المنصورة  في مياه نهر النيل، وعلى متنه عدد من أشخاص ، أثناء وجود حفلتين ومئات المواطنين عليه، مما تسبب في إصابة العشرات ووجود حالة من الذعر والهرج أثناء تدافعهم للنزول منه قبل غرقة  ويعد  تاريخ حوادث الغرق في مياه نهر النيل.

رصدت «حكاوي مصر» العديد من الحوادث التي شهدتها أسوان في النيل خلال السنوات الماضية.

(يناير 2015):

شهدت أسوان غرق مركب شراعى أمام نادى التجديف وتم إنقاذ سائحتين كانتا تستقلانه في نزهه نيلية.

غرق مركب يحمل 510 أطنان من الفوسفات في مياه النيل في محافظة قنا جنوب مصر, ما حمل السلطات على رفع حالة الطوارئ البيئية في المنطقة. وبحسب وسائل اعلام مصرية فان “صندلا نهريااصطدم بجسر دندرة في محافظة قنا

كما ارتفعت حصيلة ضحايا حادث غرق قارب في نهر النيل إلى ما لا يقل عن 38 شخصاً شمالي القاهرة، وفقا لما ذكره  مصدر أمني. وكان بيان صادر عن وزارة الصحة في وقت سابق اشار الى وفاة 29 شخصاً في الحادث.

مايو 2014):

غرق مركب شراعى ووفاة سائحة جنوب أفريقية قبالة نجع حديدون بقرية الجعافرة التابعة لمركز دراو شمال أسوان.كما ارتفعت حصيلة قتلى حادث الاصطدام بين مركبين أحدهما سياحي والأخر مركب تجاري على النيل في مصر إلى 36 قتيلا بينهم نحو 20 طفلا بالقرب من ناحية الوراق كما غرق 4 مراكب شراعية بسبب سوء الأحوال الجوية.

(يناير 2013):

وقع حادث غرق جزئى للسفينة «ملك النيل» أمام قرية الأعقاب شمال مدينة أسوان وتم إنقاذ جميع الركاب بعد تسرب كمية من المياه داخل السفينة.

وقع حادث غرق لنش أمام مدينة السباعية بإدفو، أدى إلى مصرع 10 أشخاص وتم إنقاذ 6 آخرين.

(أكتوبر 2011):

ولقي 14 شخصا مصرعهم،  وأصيب 3 آخرون، في حادث سقوط أتوبيس«ميني باص» في نهر النيل ببني سويف، حيث كان يعبر النيل من خلال معدية غرقت بالاتوبيس وكل من عليها

وكان نحو 34 من أهالي قرية بني حيدر يستقلون الأتوبيس في زيارة للمقابر، وأمام قرية أشمنت، صعد الأتوبيس المعدية، لينتقل للضفة الأخرى من النهر، إلا أن الأتوبيس سقط بركابه في النيل مما أدى لمصرع 14 راكبا غرقا، وإصابة 3 آخرين

وكان نحو 34 من أهالي قرية بني حيدر يستقلون الأتوبيس في زيارة للمقابر، وأمام قرية أشمنت، صعد الأتوبيس المعدية، لينتقل للضفة الأخرى من النهر، إلا أن الأتوبيس سقط بركابه في النيل مما أدى لمصرع 14 راكبا غرقا، وإصابة 3 آخرين

وكان نحو 34 من أهالي قرية بني حيدر يستقلون الأتوبيس في زيارة للمقابر، وأمام قرية أشمنت، صعد الأتوبيس المعدية، لينتقل للضفة الأخرى من النهر، إلا أن الأتوبيس سقط بركابه في النيل مما أدى لمصرع 14 راكبا غرقا، وإصابة 3 آخرين.

(6 يناير 2012):

غرق مركب بمنطقة خور سارة ببحيرة ناصر بمدينة أبوسمبل السياحية ومصرع 3 أشخاص.

(11 سبتمبر 2010):

غرق صندل سولار أمام قرية أبوالريش بمدينة أسوان.كما لقي نحو عشرة أشخاص مصرعهم إثر غرق المركب الذي كان يقلهم بسبب تكدس الركاب، في منطقة بني حسن على بعد 200 كلم جنوبي القاهرة.

وفي مايو  1983 وقعت واحدة من أسوأ حوادث غرق المراكب النيلية، حيث لقي 326 مصرعهم في تلك الواقعة

اقرأ أيضاً:-

عالم هولندي يحذر من زلزال شديد بقوة 8 ريختر

وفاة ابنة مقلدة المشاهير بالمكياج «نانسي زيدان» إثر عملية خطيرة

سلاف فواخرجي: اقتناع أسمهان بفكرة موتها مبكرا وراء نجاح مسلسل قصة حياتها

Scroll to Top