زلزال في تركيا من جديد في مدينة كهرمان مرعش بقوة 4.7 ريختر

كشف مركز رصد الزلازل الأمريكي، أنه تم تسجيل هزة أرضية بنحو 4.7 درجة علي مقياس ريختر وفي الساعة 9:47 صباحا، ووقع الزلزال على عمق 7 كيلومترات.

وأفادت السلطات التركية بأن مركز الزلزال كان في ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرقي البلاد، مركز زلزال 6 فبراير المدمر، لتثير من جديد الجدل حول تنبؤات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس.

حيث خرج هوغربيتس ليحذر العالم من جديد من زلزال مدمر سوف يضرب العالم في أي لحظة.

وغرد هوغربيتس عبر حسابه علي موقع تويتر” قائلا: “الساعات الأربع والعشرين الماضية، كانت هناك تقلبات متعددة في الغلاف الجوي، تلك التقلبات جعلت من الصعب الوصول لتقديرات معقولة حول المناطق المحتملة التي قد تضربها الزلازل، كن في حالة تأهب إضافي في الأيام المقبلة.. فقط في حالة تأهب”.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يوم الاثنين، إن عدد القتلى في تركيا جراء الزلازل الكبيرة التي وقعت الشهر الماضي، ارتفع إلى 48,448 قتيلا، وتسبب في نكبة 11 ولاية بالأراضي التركية، إلى جانب تدمير عدد من المدن في شمال سوريا، وذلك في الوقت الذي تسارع فيه السلطات لإنشاء مدن من الحاويات لإيواء المشردين من الكارثة على المدى الطويل.

كما أعلن “صويلو” أن أكثر من 6.6 ألف شخص ممن قضى في الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي هم مواطنون أجانب، معظمهم من السوريين.

وخرج تصريح عن الخبير التركي، ناجي غورو، أعلن من خلالها قائلا: “هناك فجوة زلزالية في اسطنبول، وعندما يتم سد هذه الفجوة سيحدث زلزال مدمر كبير. في بعض المناطق ستكون شدة الزلزال 10 درجات على مقياس ريختر، وسيكون عبارة عن زلزالين متتاليين، وبسبب شدتهما يمكن اعتبارهما 4 زلازل في وقت واحد”.

وأردف قائلا: “الجانب الآسيوي سيتأثر بنسبة أقل من الجانب الأوروبي، في الأماكن القريبة من الساحل حيث سيكون قويا جدا، شدة الزلزال ستنخفض إلى 9 درجات في الأجزاء الموازية للساحل ونحو المناطق الشمالية”.

اقرأ أيضاً:-

زوجة تتخلص من زوجها بمساعدة عشيقها

زلزال مدمر آت لا محالة و العالم الهولندي غاضباً

مصر غير معرضة لزلزال مدمر..واتساع البحر الأحمر هو سبب الشعور بالزلزال

Scroll to Top