ساعات قليلة وينتهي التقديم في قرعة الحج

ساعات قليلة وتغلق وزارة الداخلية باب التقديم في قرعة الحج 2023، بعد أن بدأ التقديم لها في 21 فبراير 2023 الماضي، حيث سينتهي باب التقديم في قرعة الحج 2023 غدا الاثنين 6 مارس 2023، ويترقب المتقدمون نتيجة قرعة الحج 2023 والتي ستعلن عبر بوابة الحج المصرية.

وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج -لكافة المتقدمين- بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

موعد اعلان نتيجة قرعة الحج 2023

ومن المرتقب أن تعلن وزارة الداخلية خلال أيام موعد إعلان نتيجة قرعة الحج 2023، بعد غلق باب التقديم في قرعة الحج 2023 غدا الإثنين، حيث ستجرى قرعة الحج 2023 في كل المديريات وفقا لجدول زمني سيعلن عنه الفترة المقبلة لمواعيد إجراء قرعة الحج 2023 في القاهرة وكل المحافظات.

نتيجة قرعة الحج 2023

ويمكن الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023، من خلال موقع بوابة الحج المصرية من هنا، عبر الخطوات التالية:

اختيار نتيجة حج القرعة

إدخال الرقم القومي ورقم المصنع في بطاقة الرقم القومي
ستظهر نتيجة طلب الحج وحالته بالقبول أو الرفض

وتقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم شرطة دون التقيد بمحل الإقامة، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب، وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى الجمهورية وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة “مقدم الطلب” الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة.

ويُدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض “إن وجد” ويحظر سفر الفئات التالية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1444هـ/2023م، حيث إنهم الأكثر عرضة لمخاطر العدوى وفقاً للضوابط التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية، وهم (مرضى الفشل الكُلوى ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كُلوى – مرضى تليف الرئة – حالات السمنة المفرطة المرضية – الحالات المتقدمة من ذوى أمراض “القلب، الأوعية الدموية، التليف الكبدى، الأورام” – السيدات الحوامل فى الأشهر الأولى والأخيرة – الأمراض النفسية والزهايمر طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة)، كما يُشترط إكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مع جرعة تنشيطية للقاحات المعتمدة دولياً (كوفيد 19) مع موافاة الإدارة العامة للشئون الإدارية بصورة من الشهادة الخاصة بذلك التطعيم كشرط للحصول على التأشيرة

حج.

تكلفة حج القرعة 2023

وحددت وزارة الداخلية كيفية سداد تكلفة حج القرعة 2023، حيث يبدأ سداد كامل تكاليف الحج من خلال فـروع 3 بنــوك وهي البنك الأهــلى وبنك مصــر وبنك القاهرة، كما يمكن سداد تكلفة حج القرعة 2023 عبر مكاتب الهــيئة القومية للبريد المصرى على مسـتوى الجمهورية علــى حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة».

وسيبدأ سداد تكلفة حج القرعة 2023 فـور إخطار مديريات الأمن بميعـاد فترة الســداد عقـب إجراء قرعة الحج 2023، وسيكون السداد لكامــل تكلفة حج القرعة 2023 التي ستعلنها وزارة الداخلية، الفترة المقبلة، شاملة قيمة تذكرة السـفر بالطـائرة لكل فائز على حدا.

أما في حالة المحارم أو وجود المُرافـقين لمُقدم الطلب للحج، سيتم السداد لهما سويًا وذلك بموجب بطاقتى الرقم القومي الساريتين الصلاحية، كما يلتزم الفائز في قرعة الحج 2023 بسداد أية تكاليف إضافيـة تفرضـها السلطات السعوديـة على المسار الإلكترونى السعودى.

أما في حالة عدم سداد تكلفة الحج خلال الفترة المُحددة، فذلك يعد بمثابة تنازل من الفائز عــن فرصـة الحج، حسبما أعلنت وزارة الداخلية، ويُطبق في تلك الحالة قواعد التنازل العامة، حيث يلتزم رئيس قسـم الحج بالمديرية عـقب انتهاء فترة سـداد تكاليف الحج بإخطـار الإدارة العامة للشئون الإدارية ببيان إجمالي تفصيلي بالمسددين وغير المُسددين، وأسماء المُقرر تصعيدهم من الفائزين بالقرعة الاحتياطية.

اقرأ أيضاً:-

اعترافات مثيرة لعصابة هوج بول

العالم حسن كامل مخترع اول جهاز لتخزين أشعة الشمس كيف تم اغتيالة في امريكا

وفاة أم البطل الفنانة “شريفة فاضل” بعد صراع مع المرض

موعد انكسار الموجة الحارة عودة الشتاء من جديد

ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته مع ضرورة تقديم شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

Scroll to Top