شروط التقديم في مسابقة 30 ألف معلم

«شروط التقدم في مسابقة 30 ألف معلم» من أكثر الجمل تداولاً عبر محرك البحث الشهير جوجل خاصة أن كثير من خريجي كليات التربية وبعض الكليات الأخرى يريدون التقدم لهذه المسابقة التي ستجعلهم يقومون بالمهمة التي يحبونها ودخلوا الكليات المؤهلة لها.

مدرسة رسمية ــ صورة أرشيفية
مدرسة رسمية ــ صورة أرشيفية

رابط التقديم في مسابقة 30 ألف معلم

أصبحت التكنولوجيا تتحكم في كثير من الأمور خلال الوقت الحالي لذلك قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديث آليات العمل بها وذلك من أجل التخص من الروتين والبيروقراطية اللتين كانتا يتحكمان في عمل جميع الإدارات والمديريات التابعة لها لذلك خصصت الوزارة رابط إليكترونياً للتقديم وهو: اضغط هنا 

شروط التقديم في مسابقة 30 ألف معلم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم لمسابقة 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية، مشددة على ضرورة الالتزام بهذه الشروط حتى يتاح له استكمال الخطوات المؤهلة للتعاقد معه، والشروط التي كشفت عنها وزارة التعليم هي كما يلي:

1- ألا يتجاوز عمر الشخص المتقدم لهذه المسابقة يوم 1 أكتوبر  2022/10/1 هو 35 عامًا.

2- أن يكون المتقدم لهذه المسابقة قد حصل على تقدير عام تراكمي خلال سنوات دراسته الجامعية “جيد”.

3- الأشخاص المتقدمون لوظيفة معلم رياض أطفال يجب أن يكونوا حاصلين على “كلية التربية رياض أطفال” أو “الطفولة المبكرة” أو خريجي “أقسام رياض الأطفال” “أو “الطفولة المبكرة” أو “الدبلوم المهني” رياض أطفال أو رياض الأطفال.

4- المتقدمون للعمل كمعلمين بالصفوف الثلاث الأولى فيشترط أن يكونوا من خريجــي كليات التربية شعبة “تعليم أساسي”، أو “ابتدائي”، أو “معلــم فصل” أو من أبناء أقسام تعليم أساســي، أو التعليم الابتدائي، أو معلــم فصل بكليات التربية أو التربيــة النوعيــة.

الدكتور رضا حجازي ــ وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي ــ وزير التربية والتعليم

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم والتي جاءت كالتالي:

1- صورة واضحة من المؤهل الدراسي الذي حصل عليهم المتقدم لمسابقة 30 ألف معلم.

2- صورة واضحة من الشهادات الدراسية الأعلى التي حصل عليها المتقدم للمسابقة.

3- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للمتقدم بشرط أن تكون سارية.

4- صورة ضوئية واضحة من شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدم.

5- عدد 4 صورة من شهادة أداء الخدمة العسكرية أو موقفه بشكل عام من التجنيد.

6- للإناث يجب أن يتقدموا بشهادة أداء الخدمة العامة.

7- صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم بالكامل وبخط واضح.

8- صحيفة الحالة الجنائية ــ فيش وتشبيه ــ للمتقدم  على أن تكون حديثة وسارية حديثة.

ماذا قال وزير التعليم عن مسابقة 30 ألف معلم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم تتم بشفافية تامة ولا يوجد أي مجال للوساطة، مشيراً إلى أن المعلمين هم العمود الفقري للعملية التعليمية، موضحًا  أنه سيتم التعيين في المحافظات التي تشهد عجزًا في عدد المعلمين.

كشف حجازي في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية أنه سيجري القبول وفقًا للرقم القومي للتأكد أن المتقدم من المحافظة المطلوب التعيين بها لوجود عجز في المعلمين بها، ويشترط ألا يزيد سن المتقدم على 35 سنة كما سبق وتم الإعلان عن ذلك.

شدد وزير التعليم على أن المتقدم لمسابقة 30 ألف معلم سيخوض خمسة اختبارات في جلسة واحدة، ثم بعد ذلك سيخوض اختبار عن الصحة النفسية والبدنية، للتأكد من أنه لائق للوظيفة.

ما هو معلم الفصل

ازداد البحث خلال الأيام الحالية عن معنى المسمى الوظيفي “معلم الفصل” وذلك بسبب مسابقة تعيين 30 ألف معلم التي تجرى حاليًا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في السطور التالية نقدم لكم معنى المسمى الوظيفي “معلم الفصل”.

“معلم الفصل” بحسب تعريف وزارة التربية والتعليم فإنه  يكون على دراية بتدريس كل المناهج الخاصة بالصفوف الابتدائية الأولى ورياض الأطفال، إذ يتأسس على ذلك خلال فترة دراسته الجامعية، علاوة على أنه يستطيع شرح المناهج المختلفة مثل اللغة العربية والحساب والتربية الدينية وغير ذلك، دون أن يكون متخصصا في مادة معينة.

اقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية

 المستندات المطلوبة للحصول على قرض شخصي

ادخل على هذ الرابط للاشتراك في صفحة موقع «حكاوي مصر» على «فيسبوك»

 

Scroll to Top