عاجل من الأرصاد عن حالة الطقس بالقاهرة.. هجوم مفاجئ للشتاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة الآن، مشيرةً إلى هجوم مفاجئ للأجواء الشتوية التي لم تشهدها القاهرة منذ حلول فصل الخريف هذا العام على خلاف ما كانت تشهده خلال الأعوام الماضية.

الطقس في القاهرة

فنبهت الأرصاد إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة ممطرة على القاهرة الكبرى الآن، تؤدي إلى سقوط أمطارًا متفاوتة الشدة معها عواصف رعدية أحيانًا تضرب مناطق متفرقة، ويصاحب ذلك انخفاض كبير في درجة الحرارة العظمى التي تسجل الآن 26 درجة مئوية.

وكتبت في بيان رسمي أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة، قد تكون غزيرة أحيانًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وخليج السويس وسيتاء.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب وراء الهجوم المباغت للشتاء على أغلب أنحاء الجمهورية منذ أمس، هو استمرار تأثرنا بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

خريطة الأمطار اليوم

كما كشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد عن خريطة سقوط الأمطار اليوم وكمياتها، منوهة بأنها ستكون متوسطة ورعدية على بعض المناطق من شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية.

بينما آشارت إلى أن فرص الأمطار، اليوم، ستكون من خفيفة لمتوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأضافت أنه في الوقت نفسه تكون الأمطار خفيفة على شمال الوجه البحري وبعض المناطق من جنوب الصعيد وسلاس جبال البحر الأحمر.

أما عن فرص الشبورة في ظل التقلبات الجوية الحالية، ذكرت “غانم” أنها لا تزال قائمة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ولكن بكثافة أقل، بحيث لا تؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية في أغلب الطرق، كما حدث خلال الأيام الماضية.

نشاط الرياح اليوم

نبهت الدكتورة منار غانم كذلك إلى الرياح المثيرة للرمال والأتربة المتوقعة اليوم على المناطق التي تشهد سقوط أمطار رعدية، خاصةً في محافظات شمال ووسط الصعيد ومناطق من الصحراء الغربية، والتي تنتج عن الرياح الهابطة التي تصاحب السحب الرعدية.

وعن تأثير تلك الرياح على مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، أكدت المسؤول الإعلامي بالأرصاد أنها لن تؤثر تمامًا؛ لأنه فور سقوط الأمطار تتلاشى الأتربة والرمال.

Scroll to Top