عاصفة رملية وأمطار غزيرة تجتاح أمريكا

ذكرت تقارير إعلامية بأن هناك عاصفة عنيفة مصطحبة برياح شديدة، وأمطار غزيرة قد اجتاحت الأجزاء الجنوبية، والغربية الوسطى للولايات المتحدة منذو عدة أيام في طريقها صوب الشرق خلال الأيام المقبلة.

مما كان علي أثره مقتل 21 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات من المواطنين.

حيث لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم في ولاية آركنسو،حسب ما قاله المسؤولين،وقد قامت فرق الطوارئ،والانقاذ بحثا عن المزيد من الضحايا، بعدما ضربت الأعاصير الولاية يوم الجمعة الماضية.

كما صرح المسؤولون عن وجود أربع وفيات اخري في “إلينوي”، وثلاثة في ولاية إنديانا.

كما أكدت “السلطات الصحية” بولاية تنيسي عن وجود سبع وفيات،وذلك بسبب الطقس السئ الذي تتعرض له الولاية في مقاطعة ماكنيري على حدود مسيسبي.

وأفادت التصريحات بوجود حالة وفاة واحدة في كل من ألاباما، ومسيسبي.
كما صرحت أيضا إدارة الطوارئ في ولاية إلينوي أن هناك ثلاثة أشخاص قد لقوا حتفهم في مقاطعة كروفورد،وذلك بعد انهيار مبنى سكني عليهم.

هذا بالإضافة إلى وفاة رجل يبلغ من العمر 50 عاما،والذي يقيم في مدينة بلفيدير شمال إلينوي، بعد انهيار سقف مسرح كان بداخله 260 شخصا.

وقال المسئول “دان زاكارد”، وهو مسؤول كبير في إدارة الطوارئ، بمقاطعة “بون”  أن الحادث أسفر عن إصابة 40 شخصا آخرون،كانوا يحضرون الحفل الموسيقي لفرقة “موربيد آنجل” في “مسرح أبولو” بالمدينة ووقتها انهار السقف عليهم.

وأصدرت هيئة “الأرصاد الجوية الوطنية” تحذيرا شديدا للمواطنين عن قدوم عواصف رعدية في أجزاء من شرق الولايات المتحدة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي، وتساقط الأشجار بسبب قدوم تلك الرياح،والتي تزيد سرعتها عن 100 كيلومتر في الساعة.

وصرح المسؤولون أيضا أن تلك الأعاصير قد أدت إلى انهيار سقوف، وجدران الكثير من المباني في ولاية “آركنسو”،وأيضا أدت الي انقلاب السيارات، وسقوط  الأشجار،وانقطاع التيار الكهربائي، في مدينة “ليتل روك”وأيضا في مناطق كبيرة في شرق وشمال شرق المدينة، وهي عاصمة الولاية.

وقد اجتاحت أيضا موجة من الطقس الربيعي القاسي أنحاء كثيرة من الولايات المتحدة خلال تلك الفترة،وتعرضت منطقة وسط البلاد الي عواصف رعدية،وأعاصير،بداية من ولاية تكساس، إلى البحيرات العظمى.

وصرحت المسئولة “سارة هاكابي ساندرز” حاكمة ولاية “آركنسو” أن هناك خمس وفيات قد لقوا حتفهم في الولاية.

وقالت أيضا “مادلين روبرتس” المتحدثة باسم “مقاطعة بولاسكي” لصحيفة “واشنطن بوست” إن هناك شخصا قد لقي حتفه، وهناك أكثر من 50 شخص آخرون قد نقلوا إلى المستشفيات في “نورث ليتل.

 

اتفاق تاريخي مع الهند الروبية بديلا عن الدولار

Scroll to Top