الداعية «عبد الله رشدي» يتهم مستشفى بالتجمع بالتسبب في وفاة زوجته

 حرر الداعية الإسلامي عبدالله رشدي محضرًا يتهم فيه مستشفى شهير بالتجمع الخامس وأحد الأطباء، بالإهمال والتسبب في وفاة زوجته، بسبب خطأ طبي. 

تلقى قسم شرطة التجمع الخامس بلاغًا مقدم من عبدالله رشدي، الداعية الاسلامي، حيث يتهم فيه مستشفى بالتسبب في وفاة زوجته التي تبلغ من العمر 35 عاما إثر وقوع الطبيب في خطأ طبي، عقب ذهابها للمستشفى نتيجة تعرضها لوعكة

وكان «رشدي» قد أعلن مساء أمس السبت عن وفاة زوجته، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث كتب: «‏انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرةٍ دامتْ خمسَ عشرةَ سنةٍ؛ كانت فيها الزوجةَ المُحِبَّةَ ورفيقة الدرب الوفية؛ مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله»، وأُقيمت صلاةُ الجنازة ظهر اليوم الأحد بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

ما هي عقوبة الإهمال الطبي؟

الإهمال الطبي

ينص قانون العقوبات فيما يتعلق بالإهمال الطبي على الآتي:

  • إذا نتج عن الإهمال الطبي جرحًا للمريض، يُعاقب الطبيب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة مالية لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك وفقًا للمادة 244 من قانون العقوبات.
  •  أما إذا تسبب الإهمال في الإصابة بعاهة مستديمة للمريض، فيُعاقب الطبيب بالحبس لمدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز 300 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين وذلك وفقًا للمادة 244 من قانون العقوبات.
  • وفي حالة  وفاة المريض بسبب تعرضه للإهمال من الطبيب المعالج، فتكون عقوبة الطبيب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات ولا تقل الغرامة المالية عن 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين وذلك وفقا للمادة 238 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا:

«المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات يناير وفبراير ومارس 2023 

ما حكم الطلاق الشفوي دون توثيق؟

قرارات جديدة لصالح أصحاب المعاشات والتأمينات في بداية 2023 

Scroll to Top