غرامة فقد أو تلف التابلت لطلاب الثانوي

يبحث الكثير من الطلبة وأولياء الأمور خلال الأيام الحالية عن عواقب ومخاطر خروج تابلت الثانوية العامة من المنظومة التأمينية وذلك بعدما تسبب بعض الطلبة من إتلاف أجهزة التابلت وهو ما جعلهم مهددين بدفع ثمن التابلت أو دفع فاتورة تصليحه وعدم الاعتداد بالمبالغ التأمين التي تم دفعها في بداية استلام هذه الأجهزة، في السطور التالية يقدم لكم موقع “حكاوي مصر” كل ما تريدون معرفته حول هذا الشأن.

تابلت الثانوية العامة

جهاز تابلت الثانوية العامة هو جهاز موبايل لوحي يتم تسليمه لطلبة المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي ويستلمه الطالب بعد دفع مبلغ تأمين داخل مكاتب البريد.

يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرار استلام وعدم استخدامه في غير الأغراض التعليمية وإلا سقط حقه الطالب فيه ومن ثم تحمل تكلفة إصلاح وشراء جهاز جديد على حساب الطالب.

تابلت المرحلة الثانوية
تابلت المرحلة الثانوية

تهكير تابلت الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك عقوبة مشددة للطالب التي يقوم بتهكير جهاز التابلت التعليمي أثناء امتحانات الثانوية العامة وذلك بهدف الغش وبالتالي سيتم تطبيق قانون مكافحة الغش عليه فورًا والذي بالحرمان من الامتحان بجانب العقوبة الأخرى التي ذكرها القانون.

أكدت وزارة التعليم أن هدفها الأساسي هو تطوير المنظومة التعليمية وأن ينجح الطالب الذي يستحق ذلك لا سيما أن الوزارة لديها الأدوات التقنية والفنية التي تستطيع من خلالها كشف الطلبة الغشاشين الذين يريدون أن ينجحوا ويحصلوا على مجاميع كبرى بدون المذاكرة أو الفهم.

عقوبة إتلاف أو كسر جهاز التابلت التعليمي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك عقوبات على الطالب الذي يتسبب في كسر أو إتلاف جهاز التابلت التعليمي الخاص به، والتي جاءت كالتالي:

1- في حالات السرقة أو الفقد أو التلف أو الحريق أو الكسر أو السرقة يقوم الطالب بتقديم صورة طبق الأصل من محضر الشرطة.

2- يقوم الطالب بتقديم صورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت.

3- صورة طبق الأصل من إيصال سداد التأمين.

4- تقديم إثبات قيد للطالب حديث.

5- صورة من شهادة ميلاد الطالب أو بطاقته.

6- صورة بطاقة ولي الأمر.

7- سداد مبلغ 675 جنيهاً بخزينة الوزارة.

8- يجب على الطالب تقديم شهادة من الوكيل تفيد بأن جهاز التابلت لا يمكن إصلاحه.

تابلت الثانوية العامة ــ صورة أرشيفية
تابلت الثانوية العامة ــ صورة أرشيفية

حرمان طلاب الثانوي مهكري التابلت من امتحانات نهاية العام

على صعيد متصل أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتمّ حرمان الطالب في الصف الأول، أو الثاني الثانوي العام، من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي، بسبب تهكير جهاز التابلت الذي استلمه واستخدمه في أغراض غير تعليمية.

أكد حجازي أن الوزارة لن تمتحنهم الوزارة ورقيا، لأنّهم السبب في خروج التابلت من المنظومة، متابعاً:”طالب الصف الأول أو الثاني الثانوي، إذا كان هو السبب في خروج جهاز التابلت من المنظومة، فإن الوزارة ستحرمه من الامتحان بالفعل”.

أوضح حجازي أنه سيتم اعتبار الطالب راسبًا في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لأنَّه لن يستطيع الامتحان بالجهاز والتابلت ليس موجوداً في منظومة الامتحانات الإلكترونية”.

اقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للإعفاء من المصروفات المدرسية

 شروط التقسيط من فاليو

ادخل على هذ الرابط للاشتراك في صفحة موقع «حكاوي مصر» على «فيسبوك»

 

Scroll to Top