غرق الإسكندرية في مياه الأمطار، ومطالبات بإقالة المحافظ

تعرضت شوارع وميادين محافظة الإسكندرية اليوم الأحد إلى هجوم من مياه الأمطار، مما أدى إلى غرق العديد من الشوارع، وتحويلها إلى برك وبحيرات، علاوة على توقف حركة السير والسيارات ببعض المناطق، وتراكمت مياه الأمطار على كورنيش البحر ومنطقة الورديان وبحرى والجمرك والمنشية ومناطق شرق المحافظة.

أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليمات لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمتابعة الميدانية، وشدد على ضرورة التواجد على مدار الساعة في الشوارع، حتى يتم رصد أي حالة طواريء والتعامل فورًا مع أي آثار قد تتسبب فيها تجمعات مياه الأمطار أولًا بأول، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من سيولة الحركة المرورية أمام المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

البرلمان يطالب بإقالة محافظ الإسكندرية

طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، عن محافظة الإسكندرية، الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة التدخل لحل الأزمة بالإسكندرية، وتكليف الجهات المختصة بإنقاذ المحافظة من الغرق، وتخلصيها من حالة الشلل التام التي أصابتها نتيجة هطول السيول والأمطار طوال الساعات الماضية.

وأشار «قاسم» إلى أن مياه السيول والأمطار أظهرت فشل الجهاز التنفيذى على مستوى المحافظة في اتخاذ الاجراءات الضرورية لمواجهة السيول والأمطار، موضحًا أن جميع بالوعات الصرف الصحي تالفة، وهذا هو السبب في تراكم مياه الأمطار داخل العديد من شوارع وميادين الإسكندرية.

وصرح النائب بأن الأمر يستدعي إجراء تغييرات عديدة لجميع التنفيذيين في محافظة الإسكندرية، بداية من المحافظ نفسه، و ذلك بعد فشلهم في إنقاذ المحافظة من تأثير السيول والأمطار، وأشار إلى أن جميع التصريحات التي أصدرها المحافظ  عن الاستعدادات لمواجهة مثل هذه الكوارث الطبيعية هي فقط للشو الإعلامى، كما أكد على وجود حالة من الغضب والسخط الشديدين من أهالي الاسكندرية بسبب غرق المدينة «في شبر ميه»، وتوقف جميع مصالحهم، في ظل عدم قدرة المحافظ  على إنقاذهم.
اقرأ أيضًا:

50 درجة تحت الصفر!!…موجة باردة تهدد مصر خلال أيام 

خلافات بين زوجين، والابن يدفع «حياته» الثمن 

طريقة علاج نزلات البرد والإنفلونزا في المنزل 

Scroll to Top