فقدان 3 سائحين بريطانيين بعد اشتعال النيران في قاربهم بالبحر الأحمر

تعرضت سفينة سياحية للحريق بعد أن خرجت صباح الأحد من مارينا مدينة مرسى علم متجها إلى مارينا بورتو وعلى متنه عدد من السياح البريطانيين.

وكان المركب السياحي يقل 27 شخصًا، من بينهم 15 سائحًا إنجليزيًا، قبالة سواحل مدينة مرسى علم.

وفي بيان قصير، قالت محافظة البحر الأحمر  إن 12 من أفراد الطاقم و14 سائحًا بريطانيًا تم إنقاذهم عندما اشتعلت النيران في قارب غوص متوسط الحجم يطلق عليه “الإعصار” قبالة مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

يبحث رجال الإنقاذ عن ثلاثة سياح بريطانيين فُقدوا بعد اندلاع حريق، الأحد، في المركب الذي كانوا يستقلونه في البحر الأحمر، و تم إطلاق عملية بحث للعثور على السائحين البريطانيين الثلاثة الباقين الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم.

وتتابع السلطات حالة السياح حيث تأكد أنهم بحالة جيدة، فيما تم رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم والغردقة العام. وتكثف السلطات جهودها للبحث عن المفقودين الثلاثة.

وقال بيان على الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر على “فيسبوك” إن الحريق ومن خلال “الفحص المبدئي” قد يعود إلى “حدوث ماس كهربي في غرفة المحركات (باليخت)”.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها على اتصال بالسلطات المصرية وإنها “تدعم الرعايا البريطانيين المعنيين”.

ويأتي الحادث بعد أيام فقط من إغلاق الشواطئ في منتجع الغردقة المطل على البحر الأحمر، بعد مقتل رجل روسي في هجوم لسمك القرش.

اقرأ أيضاً:-

التضامن الاجتماعي تطلق مبادرة “الأب القدوة”

بالصور.. تكريم إلهام شاهين وحمادة هلال وأحمد وفيق في المهرجان الدولي للأفلام القصيرة

حالة من الاستقرار في سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم الاثنين 12-6-2023

ميتسوبيشي تعلن عن أرخص سياراتها في عام 2023

 

 

Scroll to Top