طالبة أسيوط ..حصلت على 18% في نتيجة الثانوية العامة 2024 وكانت تنتظر اتصال الوزير لانها من الاوائل

الطالبة نانسي أيمن توفيق شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد حصولها على 18% في نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024.

المفارقة في الأمر، أن الطالبة نانسي أيمن توفيق كانت تتوقع أنها من بين أوائل الثانوية العامة  2024 بل كانت في انتظار مكالمة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف لتهنئتها لأنها من المتفوقين، إلا أن عند إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وجدت نفسها حاصلة على 18%

وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، اتهمت أسرة الطالبة المصححين بعدم الرصد الدقيق أو التصحيح الجيد لأوراق نانسي أيمن توفيق لأنها كانت من المتفوقين على مدار سنوات دراستها في المراحل التعليمية قبل الثانوية العامة، كما أن البعض من أفراد الأسرة يرفضون تصديق النتيجة تماما.

وحول تلك الواقعة، قال أيمن توفيق والد الطالبة نانسي إن ابنته متفوقة دراسيًّا طوال عمرها، كما كانت من الأوائل حتى الصف الثاني الثانوي إن لم تكن الأولى على المدرسة.

وأشار والد الطالبة نانسي  إلى ابنته في السنة الماضية، شعرت إنها لن تكون من بين الأوائل على الجمهورية، ففضلت ألا تؤجل عامًا، في حين أنها كانت هذا العام تنتظر اتصالًا من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم بأنها من أوائل الجمهورية، وكانت تتوقع حصولها على 96% أو 97%، لكنها حصلت على 18%، مشيرًا إلى أن الأمر أصاب الأسرة بالكامل بحالة انهيار.

وعبر والد الطالبة نانسي عن أمله في أن تحصل ابنته على حقها، مجددا القول إن نانسي بعد انتهاء الامتحانات كانت تُقدِّر حصولها على 97%.

Scroll to Top