محمد بن راشد يطلق حملة “وقف المليار وجبة” لتحدي الجوع

أطلق نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأحد، حملة “وقف المليار وجبة”.

وتستهدف الحملة، التي تأتي مع حلول شهر رمضان، حشد أكبر جهد محلي وإقليمي ودولي للمساهمة في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في إطار مؤسسي مستدام.

وكان بن راشد أكد أن “هدف الحملة توفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين القادمة عبر هذا الوقف”، مشيرا إلى أن “وقف المليار وجبة رسالة من الإمارات وشعبها للإنسانية في كل مكان في العالم”.

وتأتي هذه الحملة “استكمالاً لحملات إطعام الطعام التي تم إطلاقها بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد في الأعوام الثلاثة السابقة”.

وتدشن حملة “وقف المليار وجبة” في رمضان 2023، صندوقا وقفيا لإطعام الطعام بشكل مستدام، ضمن مستهدف رئيس تسعى الحملة من خلاله إلى توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأكثر احتياجا لاسيما في الدول التي تمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي، ومضاعفة جهد دولة الإمارات في تعزيز المسعى العالمي للقضاء على الجوع بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تحدي الجوع عالمياً

  • ويشكل الجوع أحد أكبر التحديات العالمية التي تواجه الإنسانية مع ارتفاع عدد الجياع في العالم في السنوات الأخير على نحو كارثي، ينذر بانهيار مجتمعات بأكملها.
  • فوفق نسخة العام 2022 من تقرير “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم” الذي أصدرته منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، بلغ عدد الجياع في العالم بحلول نهاية العام 2021 ما يصل إلى 828 مليون شخص، وهو ما يشكل 9.8 % من سكان العالم، أي أن واحداً من كل عشرة أشخاص ينام جائعاً.
  • يقول التقرير إن نحو 45 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من الهزال، وهو أكثر أشكال سوء التغذية فتكاً، ويزيد من خطر وفاة الأطفال بحوالي 12 مرة.
  • ويعاني 149 مليون طفل آخر دون سن الخامسة من توقف النمو والتطور بسبب النقص المزمن في العناصر الغذائية الأساسية في وجباتهم الغذائية.

اقرأ أيضاً:-

زيادة في أسعار السجائر والمعسل

محكمة القاهرة الاقتصادية تحكم بتغريم شيرين عبد الوهاب 5 ملايين جنيه لصالح شركة روتانا

صحة الدقهلية تعدم 889 لتر من العصير و 444 كيلو ياميش منهية الصلاحية

Scroll to Top