مقتل 14 شخصا.. تحذير عاجل من إدارة الكوارث التركية بشأن الفيضان

أطلقت إدارة الكوارث التركية، اليوم الأربعاء، عدة تحذيرات بشأن الفيضانات في عدة مناطق بتركيا والتي أسفرت عن مقتل وفقدان العشرات.

 

وجاء في بيان إدارة الكوارث، أنه “تم إعطاء تحذير من المطر؛ فرقنا في ملاطية، إيلازيغ، أديامان، ديار بكر، شانلي أورفا، ماردين، غازي عنتاب، كيليس وكهرمان مرعش في حالة تأهب”.

 

وأضافت إدارة الكوارث “يستمر التحذير من الأمطار الذي أرسلناه لمواطنينا في المنطقة المتضررة من الفيضانات عبر الرسائل النصية القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وأكدت أنه نتيجة الفيضانات والفيضانات في مقاطعتي شانلي أورفا وأدييامان؛ فقد 12 مواطنًا في شانلي أورفا ومواطنان في أديامان حياتهم،حياتهم، وتتواصل جهود البحث والإنقاذ عن 5 من مواطنينا، وقد بدأت دراسات تقييم الأضرار في المنطقة.

المدن التركية بين الزلزال والفيضانات

وقُتل 13 شخصا على الأقل نتيجة فيضانات في منطقتين في جنوب شرق تركيا متضرّرتين بالزلزال المدمر الذي وقع مؤخرا. وتخشى السلطات من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى، سيما وخدمة الأرصاد الجوية تتوقع استمرار هطول الأمطار خلال اليوم.

 

أفادت وسائل إعلام تركية، منها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن 13 شخصا على الأقل قتلوا الأربعاء (15 مارس/آذار 2023) وفقد عشرة آخرون، نتيجة فيضانات في منطقتين في جنوب شرق تركيا متضرّرتين بزلزال 6 شباط/فبراير المدمر .

ولقي 11 شخصا حتفهم في مدينة شانلي أورفا، على مسافة نحو 50 كيلومترا شمال الحدود السورية، وقتل شخصان آخران، من بينهما طفل يبلغ عاما، في محافظة أديامان المجاورة التي شهدت أيضا أمطارا غزيرة.

Scroll to Top